قبلات وأحضان ودعاء للرئيس..

ذكرى ثورة 23 يوليو ترسم البسمة على وجوه أسر 727 نزيلا| صور 

قبلات وأحضان لحظة الإفراج عن عدد من المسجونين
قبلات وأحضان لحظة الإفراج عن عدد من المسجونين

سيطرت سعادة لا توصف، وفرحة ممزوجة بالدموع، على وجوه أسر المفرج عنهم من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، أثناء استقبالهم ذويهم، بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 297 لسنة 2022 مرحبا، بشأن الإفراج عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط الإفراج بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو لعام 2022م، حيث ودع 727 نزيلا أسوار مراكز الإصلاح والتأهيل. 

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواكبة الفكر الحديث للتنفيذ العقابي، من خلال منظور شامل وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم، الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع، حيث قام قطاع السجون، بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون، على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان، إلى الإفراج عن 727 نزيلًا.


 
فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، خرج أسر المفرج عنهم من منازلهم، وبداخلهم لهفة شديدة فى رؤية أقرب الناس إليهم، بعد ما حرمتهم سنوات السجن منهم، أثناء قضائهم فترة العقوبة الموقعة عليهم.

توافد الأهالي بمختلف أعمارهم، وانتظروا أمام مركز الإصلاح والتأهيل بطره، حتى فتح أبوابة ليشتم السجناء نسيم الحرية، ومع لحظة فتح الأبواب، سجد المفرج عنهم على الأرض، متوجهين بالشكر للمولى عز جل على مغادرتهم الأسوار.

فور رؤية المفرج عنهم لذويهم، لم يتمالكوا مشاعرهم وارتموا فى أحضانهم، وسالت الدموع من أعينهم، من نشوة الفرحة التى غابت عنهم لسنوات أثناء تواجدهم داخل السجن.. وقدم المفرج عنهم وأسرهم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على الرعاية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، خلال فترة العقوبة، وعلى منحهم الحرية، متعهدين بعدم العودة مرة أخرى لطريق الحرام.