الولايات المتحدة تعلن أنها لم تسلم طائرات عسكرية لأوكرانيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن مسؤول كبير في البنتاجون للصحفيين أن الولايات المتحدة لم ترسل طائرات عسكرية إلى أوكرانيا، لكنها تساعد في قطع غيار أسطولها الحالي.

وقال: "الأوكرانيون يستخدمون مقاتلات ميغ وسوخوي، بينما الولايات المتحدة ليس لديها أي منهما. لكننا تمكنا من مساعدة الأوكرانيين ببعض قطع الغيار والمعدات الأخرى من أجل دعم الأسطول الجوي الحالي ... ولم نسلمهم أي طائرة أمريكية".

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون أن الولايات المتحدة في هذه المرحلة لا تدرب أيضًا الطيارين الأوكرانيين.

كان متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلن فجر السبت، إن مواطنين أمريكيين، يعتقد أنهما قاتلا من أجل القوات الأوكرانية، قُتِلا في دونباس.

وقال المتحدث لإذاعة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية: "يمكننا تأكيد وفاة مواطنين أمريكيين مؤخرا في منطقة دونباس في أوكرانيا".وأضاف المتحدث الرسمي أن وزارة الخارجية على اتصال بعائلات المواطنين المتوفين، فضلا عن تقديم جميع الخدمات القنصلية اللازمة. ولم يتم الكشف عن أسماء القتلى.

هذا وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

اقرأ أيضا المخابرات الروسية: بولندا تعمل على مشروع إنشاء «دولة بالوكالة» في أوكرانيا