كيف تتجنب حرارة الطقس خلال العطلة الصيفية؟

كيف تتجنب حرارة الطقس خلال العطلة الصيفية؟
كيف تتجنب حرارة الطقس خلال العطلة الصيفية؟

الصيف هو موسم العطلات والاجازات العائلية، ونعاني جميعًا خلال العطلة الصيفية من حرارة الطقس الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة التي تتجاوز الأربعين، ونقدم لكم عدد من الطرق والخطوات من أجل تجنب حرارة الطقس في فصل الصيف للاستفادة منها أثناء السفر في الموسم الصيفي.

 

موعد رحلتك

يتسبب الطقس القاسي والحار في تأخيرات واضطرابات في السفر الجوي، لذا فمن الضروري أن تراجع مع شركة الطيران موعد رحلتك خلال الصيف، ولا تنبهر بأسعار التذاكر الرخيصة خلال شهر يونيو وشهر أغسطس لبعض الدول، وتأكد من أن رحلتك ستكون في الموعد المحدد، وكذلك من الضروري أن تتأكد أن الفندق سيحتوي على مكيف هواء مناسب.

 

اختيار الملابس

خلال العطلات الصيفية تأكد من حزم الملابس خفيفة الوزن ذات الألوان الفاتحة ويفضل ارتداء هذه الملابس خلال النهار، وذلك لأن الملابس الداكنة تكون سببًا في امتصاص حرارة الشمس، وبالتالي هذا يجعلك تشعر بالحرارة أكثر، وينصح بأن تكون ملابسك من القطن أو الكتان حيث أن هذه الخامات لها دورًا مساهمًا في تجنب حرارة الطقس، وكذلك من الضروري الاستعانة بنظارة شمسية أثناء التواجد في مثل هذا الطقس.

السفر في الصباح

إذا كنت تخطط خلال السفر أن تمشي لمسافات طويلة أو تشاهد المعالم السياحية أو تقوم بأي نشاط في الهواء الطلق فأن الاستيقاظ مبكرًا هو الحل لتستطيع القيام بهذه الأول، ورغم صعوبة الاستيقاظ مبكرًا خلال موسم العطلات والاجازات إلا أنه أفضل من السفر في فترة ما بعد الظهر عندما تكون الشمس في ذروتها.

 

تناول المثلجات والعصائر

خلال الطقس الحار يمكنك تناول المأكولات الباردة والتي من بينها الآيس كريم والمثلجات والعصائر الطبيعية، ولهذه الأطعمة والمشروبات لها دورًا مساهمًا في التخفيف من حرارة الطقس الشديدة.
ولا تنسى أن الجسم يحتاج لتناول كميات معتدلة من المياه والسوائل في الأيام الحارة، لأن الجسم يكون في حاجة إلى المزيد من السوائل المرطبة والمياه، كما يجب الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين كالقهوة والشاي لأنها تكون سببًا في جفاف الجسم من السوائل.

الخضروات والفاكهة

وخلال العطلات الصيفية يمكنك تناول الأطعمة الخفيفة وتجنب الأطباق الدهنية لأنها تقلل كمية الماء في الجسم، ومن ضمن المأكولات الخفيفة التي يكون الجسم في حاجة إليها خلال فصل الصيف الخضروات والسلطة والفاكهة الصيفية اللذيذة التي تحتوي على الكثير من الماء مثل البطيخ والطماطم والبرتقال والخوخ والعنب.

 

اقرأ ايضا|كيف تصنعين واقياً من الشمس «طبيعي» في منزلك؟