تراجع أسعار السكر عالميا اليوم.. والتموين تضخ 4 آلاف طن يوميا للمنافذ

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت  أسعار السكر العالمية بنسبة 0.57%، خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 22 من يوليو الجاري، وسجل سعر الطن 528.50 دولارًا، بعد أن سجل بمستهل التعاملات 531.90 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوى 532.60 دولار.

وتشهد الأسواق العالمية للسلع الإستراتيجية والحبوب، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم،  والتخوف من نقص الإمدادات.

وعلى الصعيد المحلي،أكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، على وجود مخزون و احتياطي استراتيجي أمن من السكر الأبيض، يكفي لأكثر من ستة أشهر، نظرًا لزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل السكرية في البلاد، و زيادة الإنتاج المحلي للسكر الأبيض، وتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

وأوضحت وزارة التموين، أنه تم  زيادة الإنتاج المحلي من سلعة السكر الأبيض، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بنسبة 90% و جاري العمل للوصول إلى تحقيق نسبة  100% اكتفاء ذاتي من السكر الأبيض.

 واستقرت أسعار السكر بالسوق المصري عند سعر 10.50 للكيلو  بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، بينما يتراوح سعر كيلو السكر الأبيض بالسوق الحر ما بين 12 إلى 15 جنيهًا، نظرا لزيادة المعروض من السلعة.

وتقوم وزارة التموين و التجارة الداخلية، بضخ نحو 4 ألاف طن يوميا من السكر التمويني إلى منافذها، المخصصة لصرف المقرررات التموينية على مستوي الجمهورية ، و البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة.

 

إقرأ أيضا|تراجع أسعار القمح العالمية بنسبة 3.44%