عضو مجلس المحلي بفرساي: العلاقات المصرية الفرنسية في أقوى حالاتها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد د. جيهان جادو عضو مجلس المحلي لمدينة فرساي أن العلاقات المصرية الفرنسية في أقوى حالاتها مضيفة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تؤكد على أن العلاقات الثنائية قوية وهمية وهناك العديد من الملفات علة طاوله النقاش خاصه فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية من جراء الحرب الأوكرانية الروسية.

وأضافت جادو أن سوف يكون لمصر دورا محوريا في تصدير الطاقة لاوروبا عامة وفرنسا خاصه هذا بالاضافه إلى الملفات الدوليه مثل الهجرة غير الشرعية وتاثيرها علي الاقتصاد وأيضا الحلول للحد منها.

واردفت ان زيارة الرئيس السيسي اليوم لفرنسا بعد عده محطات في دول اوروبيه مختلفه تعكس مدي اهميه مصر في منطقه الشرق الاوسط باعتبارها رمانه الميزان لحل العديد من الازمات في المنطقه والحفاظ علي الاستقرار الامني بها

ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية باريس تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة ستشمل عقد مباحثات قمة بين الرئيسين تتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية فضلاً عن الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.