5 وجبات خفيفة تساعد على انقاص الوزن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الشعور بالجوع بين الوجبات الثلاثة الرئيسية هو الدافع الرئيسي لظهور مصطلح الوجبات الخفيفة" فبدلا من تناول وجبة مليئة بالعناصر مشابهة لوجبة طعام رئيسية عن الشعور بالجوع يلجأ الكثيرون إلى البحث عن وجبة خفيفة عادة تتكون من حصص طعام أصغر يتم توزيعها بين الوجبات لتحقق الهدف منها وهو سد الجوع مع المساعدة في إدارة الوزن.

فالوجبات الخفيفة التي تحتوي غالبا على البروتين والألياف والدهون الصحية يمكن أن تساعدك على دعم أهداف إدارة الوزن عن طريق التحكم في الجوع وإشباعك بين الوجبات كما أنها قد تساهم في تعزيز فقدان الوزن كجزء من نمط الأكل الصحي العام والعمل على تحسين تنظيم نسبة السكر في الدم.

ولهذا يفضل إضافة عدد من الوجبات الخفيفة المساعدة في إدارة الوزن إلى روتين غذائك اليومي ومن أفضل هذه الوجبات التي تؤدي هذا الدور على أكمل وجه بحسب موقع " هيلث لاين".

- الزبادي مع التوت
يعتبر الزبادي المخلوط مع التوت وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية فالزبادي يعتبر عنصر غذائي غني بالبروتين كما يعد التوت أيضا من أفضل مصادر مضادات الأكسدة.

- التفاح مع زبدة الفول السوداني 
يعد التفاح مع زبدة الفول السوداني من أفضل المكونات التي تتناسب مع بعضها سواء من حيث النكهة أو من حيث العناصر الغذائية التي تمتلكها فالتفاح يعد من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بالألياف.

كما يوفر الفول السوداني الدهون الصحية والبروتين النباتي والألياف ولهذا من خلال الجمع بين التفاح وزبدة الفول السوداني ستحصل على وجبة تحتوي على أكثر العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وبإضافة قليل من القرفة ستزداد القيمة الغذائية ولكن لتحقيق النتائج المرجوة عليك اختيار زبدة الفول السوداني الخالية من السكريات والزيوت المضافة.

- الشوفان
يعد الشوفان في حد ذاته وجبة خفيفة كونه عبارة عن حبوب كاملة مغذية توفر كمية جيدة من الألياف ومحتوى أعلى من البروتين مقارنة بالحبوب الأخرى كما أنه يعتبر عنصر غذائي صحي متعددة الاستخدامات، حيث يمكن تقديمها بطرق متعددة سواء ساخنة أو باردة.

أو حتى إذا كنت تريد الوجبة مالحة عن طريق إضافة البيض والأفوكادو والخضروات مثل المشروم أو الطماطم أو حلوة بإضافة الفاكهة والقرفة والكاكاو مع رقائق الشوكولاتة الداكنة فقط كل ما عليك هو خلط كمية من الشوفان مع قليل مما تفضل تتناوله في الوجبة.

- الفشار
يعتبر الفشار من أبسط الوجبات الخفيفة فهو غني بالألياف ولا يحتوي على كثير من السعرات الحرارية فهو يمتلك في 3 أكواب أقل من 100 سعرة حرارية كما يمكن أن تضيف عليه بعض النكهات مع القليل من زيت الزيتون أو جبن البارميزان.

- المكسرات
المكسرات هي وجبة خفيفة مثالية فهي توفر التوازن المثالي للدهون الصحية والبروتين والألياف فعلى الرغم من محتواها العالي من السعرات الحرارية والدهون فإن تناولها باعتدال قد يساعدك على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا | عشاء اليوم | أسهل طريقة لإعداد الفطائر الهشه التركية في المنزل