مكالمة وضحكة هادئة.. سعاد حسني تلميذة تحية كاريوكا

سعاد حسني
سعاد حسني

تحولت الفنانة سعاد حسني إلى تلميذة وتتلقى دروسا خصوصية في الرقص الشرقي استاذتها هي الفنانة تحية كاريوكا.

القصة بدأت بتليفون من سعاد إلى تحية .. قالت سعاد لتحية في هذه المكالمة لي طلب عندك  وردت تحية وانا تحت أمرك .

قالت سعاد بعد ضحكة هادئة أريد أن أتلقى على يديك درسا في الرقص الشرقي فكثير من مواقف الأفلام التي أقوم ببطولتها تتطلب مني أن أقف أمام الكاميرا لتأدية رقصة شرقية ومن غير المعقول أن أؤدي مثل هذه الرقصات دون ان أتلقى توجيهاتك .

وقبل أن تنتهي المكالمة التليفونية بينهما كان الاتفاق قد تم على المواعيد المناسبة لهذه الدروس التي بدأت في اليوم التالي مباشرة وعلى نغمات جهاز التسجيل بدأت التلميذة في تطبيق تعليمات الأستاذة .

اقرأ أيضًا| «سعاد في البانيو».. مشهد حضره المخرج والمصور فقط  


طلبت تحية من سعاد في بداية الدرس الأول في الرقص الشرقي ضرورة نسيان كل ما كانت تعرفه من قبل عن حركات الرقص الشرقي وقالت تحية لسعاد لابد من الاتفاق أولا على القواعد في خطوات الرقص الشرقي وبعدها ستقودك موهبتك إلى بقية الحركات التي يجب تأديتها على نغمات الموسيقى التي ترقصين عليها.

وكانت سعاد حسني تلميذة ذكية في الرقص الشرقي وطوال الدروس التي تلقتها من تحية كانت  تطبق بكل إحساس ما قيل وخاصة حركات القدمين واليدين عند بداية كل رقصة وقد ساعدها على تنفيذ الملاحظات التي قيلت لها بكل دقة وباعتراف استاذتها تحية كاريوكا رشاقتها.

وكانت المرحلة الثانية في الدروس التي تلقتها رقصها على الإيقاع وحده، فيما كانت تحية كاريوكا تطبع في نهاية كل حصة قبلة على جبين تلميذتها سعاد حسني .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا