إجراءات لمواجهة «نوة الأربعين»| حمام كليوباترا وصخرة ليلى مراد للزيارة فقط

ارتفاع الأمواج وزيادة حالات التعرض للغرق فى الشواطئ المفتوحة
ارتفاع الأمواج وزيادة حالات التعرض للغرق فى الشواطئ المفتوحة

تشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح هذه الأيام إقبالاً غير مسبوق من المصطافين والرواد من محافظات مصر المختلفة للاستمتاع بالمياه المتدرجة الألوان ورمالها البيضاء الناعمة ونسمات الهواء العليلة، إلا أن النوة التى تشهدها المدينة هذه الأيام.

وهى ما تسمى بـ«نوة الأربعين» أو كما يطلق عليها الصيادون «نوة الملتم» دعت المحافظة لاتخاذ بعض التدابير والإجراءات الاحترازية مع ارتفاع الأمواج وزيادة حالات التعرض للغرق خاصة فى الشواطئ المفتوحة. 

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، متابعة الحالة العامة للشواطئ داخل نطاق المدينة.. من جانبه، أكد رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسى مطروح، أن الشواطئ تشهد إقبالاً كبيراً من المصطافين بفضل حسن المعاملة من شباب مطروح تجاه الضيوف والزائرين ورواد الشواطئ، وذلك يدل على وعى مستأجرى الشواطئ بأهمية الموسم الصيفى السياحى بالنسبة لسكان المدينة، فهم خير سفراء للمحافظة. 

وأوضح أن مسئولى مجلس المدينة وشركة الإنقاذ يتابعون الحالة العامة للشواطئ ويقومون برفع تقارير يومية عن أسماء الحالات بالتوقيت والتاريخ، علما بأن المزارات السياحية مثل «حمام كليوباترا» و«صخرة ليلى مراد» ممنوع فيها ممارسة السباحة تماماً.

وحذر مجلس مدينة مرسى مطروح، من ممارسة السباحة ببعض الشواطئ المفتوحة بكورنيش الأبيض بسبب عدم استقرار حالة البحر وارتفاع الأمواج طبقا لنشرة الأرصاد الجوية.

اقرأ ايضا | بأمر «النوّة».. شواطئ مطروح مُغلقة