بأمر «النوّة».. شواطئ مطروح مُغلقة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح إقبالا متزايدا من المصطافين والرواد من محافظات مصر المختلفة للاستمتاع بشواطئها الساحرة، ولكن يبدو أن الرياح تأتى بما لايشتهى المصطاف، حيث تشهد شواطئ المدينة المفتوحة «نوة الأربعين» أو كما يطلق عليها نوة الأمد عند أبناء مطروح.

وتستمر من ١٠ إلى٢٠ يونيو، وتشهد فيها الشواطئ المفتوحة كمناطق «الأبيض، وام الرخم، والكورنيش الجديد بداية من كليوباترا وحتى زمردة بطول ٨ كيلو مترات» ارتفاعا فى الأمواج..

وأطلق مجلس مدينة مرسى مطروح تحذيرات بعدم نزول الشواطئ المفتوحة نظرا لارتفاع الأمواج، بينما تشهد شواطئ الغرام وكليوباترا والبوسيت والليدو وروميل إقبالا من المصطافين نظرا لتواجدها على الخليج.

وإقامة المحافظة العديد من الألسنة البحرية والمصدات لحماية الشواطئ من عمليات النحر وارتفاع الأمواج.. ويأتى الهدف من تنفيذ هذه المشروعات هو مواجهة الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ..

وأكد المهندس ايمن عرفة مدير إدارة حماية الشواطئ بمطروح، قيام المحافظة حديثاً بإنشاء طريق كورنيش قريب من البحر أمام القرى السياحية، كما ازدادت الاستثمارات السياحية بالمنطقة.

حيث قامت هيئة حماية الشواطئ بالإشتراك مع معهد بحوث الشواطئ بإعداد دراسة للمنطقة بالكامل لتحديد أسباب المشكلة وأبعادها ووضع مقترح لحماية المنطقة من خلال إنشاء حواجز للأمواج.

اقرأ ايضا | خطة لحماية السواحل الشمالية من التغيرات المناخية