أمريكا تطور طائرات عسكرية أسرع من الصوت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة نورثروب جرومان وشركة الفضاء بوم سوبرسونيك عن جهود تعاونية جديدة لتطوير طائرة عسكرية أسرع من الصوت للولايات المتحدة والحلفاء الدوليين.

اقرأ أيضاً: تايوان تجري تدريبات بطائرة هليكوبتر لإختبار الجاهزية القتالية

ستشهد الصفقة، التي تم الانتهاء منها في معرض فارنبورو الدولي الجوي لعام 2022، قيام الشركتين الأمريكيتين ببناء نوع مختلف من طائرة الخطوط الجوية Overture الأسرع من الصوت لتوفير قدرات الرد السريع للجيش.

ستحمل الطائرة ما يصل إلى 80 راكبًا، وبسرعة قصوى تبلغ ضعف سرعة الطائرات العادية.

وبحسب ما ورد سيتم تصميمه لدعم المهام الحكومية والعسكرية التي تتطلب استجابة سريعة ، بما في ذلك إيصال الإمدادات والإجلاء الطبي ومهام المراقبة.

سيتم تزويد متغير المقدمة بتقنيات متقدمة تسمح له بالتنسيق مع الطائرات والأصول الأرضية الأخرى في سيناريوهات تشغيلية مختلفة.

ستكون Boom مسؤولة عن تطوير الطائرة بناءً على طائرة Overture الخاصة بها، بينما ستقوم Northrop بدمج أنظمة دفاع محمولة جواً غير محددة.

 
صرح توم جونز، المسؤول في شركة نورثروب جرومان، لموقع Breaking Defense أن الطائرة الأسرع من الصوت ستتمتع بقدرة حمولة أكبر بكثير.

وأشار كذلك إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيكونون قادرين على الوصول إلى الطائرات للقيام بمهام تكون فيها قدرات وسرعة النظام المتقدمة أمرًا بالغ الأهمية.
 
صرح بليك شول، الرئيس التنفيذي لبوم سوبرسونيك، أن التعاون سيفتح "قدرة مهمة عالية السرعة لا مثيل لها" للجيوش في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن الوقت هو ميزة استراتيجية في سيناريوهات ذات عواقب عالية، وبالتالي إنشاء طائرة أسرع من الصوت.