ملحن سعودي: الموسيقى العربية تشهد طفرة.. وموسم الرياض اكتشف عشرات المواهب

الملحن والموسيقار السعودي  أسامة عباس
الملحن والموسيقار السعودي أسامة عباس

قال الملحن والموسيقار السعودي ، أسامة عباس، إن الموسيقى العربية حاليا تشهد طفرات كبيرة في التطور والظهور عالميا، مشيرا الى أن موسم الرياض ساهم في اكتشاف عشرات المواهب، وأنه بفضل هذا التطور بات للموسيقى الشرقية شهرة عالمية، وهو ما يظهر في معدلات البحث عن صناع الموسيقى العرب عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا|العازف جورج صافي : أعشق تحويل الأغاني الإنجليزية بخلطة عربية وشرقية

وأضاف "عباس" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار" اليوم الاربعاء ، أنة رغم وجود أسماء براقة فى عالم الموسيقى مثل الفنان عمر خيرت الذي أعتبرة المثل الاعلى بالنسبة لى فى عالم الموسيقار والالحان ، والذى وصلت أصداء مؤلفاته الموسيقية إلى العالمية، اختفت «غرفة المزيكا» من معظم مدارسنا.

وتابع :" الموسيقى العربية فن يرتقى بأذواق الشعوب وأحاسيسها، وهى جزء أصيل من المكون الحضاري، فلابد من وجود حلول لدى الخبراء لعودة الريادة اللموسيقي العربية لمصر، خاصة فى ظل وجود قصور الثقافة المنتشرة بالمحافظات والتى يمكنها أن تكون منصة البداية للنهضة الموسيقية.

وأوضح "الملحن والموسيقار السعودي ، أسامة عباس" ، أن  المصرى القديم عرف طريقه إلى الموسيقى قبل 4000 عام، وكان لديه اهتمام كبير بابتكار آلاتها التى تصدِّر أنغاما راقية ، والدليل هو الجداريات التى تصوِّر ما يقوم به من عزف وغناء.

وأشار" عباس " إلى أن المصرى القديم  إخترع آلة موسيقية عبقرية، عبارة عن ناى مزدوج منفصل عن بعضه يخرج من فم العازف على شكل رقم 8، بحيث يتمكن من العزف على 2 ناى فى الوقت نفسه بفم واحد، كما اخترع الدف ويُعتقد أنه تم أخذه من أفريقيا، والطبول منحوتة على جدران معبد الأقصر حيث توجد الطبلة الأفريقية الطويلة ، لافتا الى أنة عزف البيانو وهو في عمر 6 سنوات، وتعرف على كل أسرارها .