لحرق دهون البطن.. خبراء ينصحون بممارسة رياضة الجري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يواجه عدد كبير من الأشخاص من مشكلة دهون البطن المتراكمة، ويعد "الجري" أحد التمارين الشائعة غير المكلفة التي تساعد على حرق دهون البطن.

وتعتبر ممارسة رياضة الجري، من الرياضات التي تعمل على تخفيف التوتر، فضلاً عن الفوائد الصحة العقلية الإيجابية.

وكشف تقرير أورده موقع "إي تي إن تي" عن 3 أسرار للعدائين لمساعدتك بحرق دهون البطن للأبد:

اقرأ أيضا| أفضل 6 أطعمة لتقليل دهون البطن مع التقدم في العمر

- ابدأ بالركض
يحب العديد من العدائين التناوب بين الجري في حالة من الثبات مع التبديل إلى العدو السريع على المضمار، فهي طريقة رائعة بالنسبة لهم للعمل على سرعتهم وقوتهم، بالإضافة إلى تحسين أدائهم.

ويوصي المدربون الرياضيون بالبدء بجري منخفض الشدة لمدة دقيقة ثم الركض بسرعة من 10 إلى 30 ثانية ثم كرر من 3 إلى 5 جولات.

- نشاطات متنوعة
يدمج العديد من العدائين، أشكالًا أخرى من التمارين الهوائية في جدولهم الزمني مما يساعدهم على استهداف العضلات الأخرى، وتجنب الإفراط في التدريب.

بالنسبة لهدفك، يعد التدريب المتقاطع طريقة رائعة للقضاء على الرتابة، وتحفيز جسمك على العمل بجدية أكبر، وحرق المزيد من الدهون مقارنة بالجري الثابت.

وينصح الخبراء هنا بتبديل روتين عدد قليل من أيامك بركوب الدراجات والسباحة لمساعدتك في إشراك العضلات الأخرى وزيادة حرق السعرات الحرارية.

- تمرين لعضلات الأرجل
على الرغم من أن هذا لا يتعلق بالركض تحديدًا، إلا أنه مهم بشكل غير مباشر لغايتك: حيث يكمل العديد من العدائين نشاطهم بتمارين القوة، خاصة تلك التي تركز على الجزء السفلي من الجسم للمساعدة على تحسين أدائهم في الجري، وبناء كتلة عضلية قوية في الجزء السفلي من الجسم.

ضع في اعتبارك أن إضافة يوم تحدي تمرين الأرجل سيساعدك بحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون، وعلى وجه الخصوص دهون البطن.