أفضل 6 أطعمة لتقليل دهون البطن مع التقدم في العمر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

التخلص من الوزن الزائد الذي يمنعك من تحقيق رغبتك في ارتداء ملابسك بشكل مريح، قد يكون هدفك عندما تشرع في اتباع نظام غذائي جديد، فإن دهون الجسم التي لا تراها قد تعرض صحتك للخطر.

الاثنين.. أجواء شديدة الحرارة نهاراً وارتفاع نسبة الرطوبة 

يقول الخبراء، إن الدهون الحشوية هي الدهون التي تتطور تحت سطح الجلد هي أكثر خطورة على صحتك.

يقول تريستا بيست اختصاصية التغذية: «تشكل الدهون الحشوية خطرًا على الصحة لعدة أسباب، أولاً ، يتم حمله في مقدمة الجسم حيث يسبب ضغطًا كبيرًا على القلب والأعضاء الحيوية الأخرى، وهذا يعرض الفرد لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، من بين الأمراض المزمنة الأخرى. ثانيًا ، إذا سمح له بالاستمرار ، تتشكل حول الأعضاء والأنسجة مما يجعل من الصعب فقدانها ، كما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مزمنة».

أفضل الملاحظات أن الدهون الحشوية غالبًا ما لا يتم اكتشافها ، مما يؤدي إلى تهدئة أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم صحي إلى شعور زائف بالأمان بشأن صحتهم في حين أن صحتهم في الواقع قد تكون في خطر.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أفضل 6 أطعمة لتقليل دهون البطن مع التقدم في العمر

كمون

هل تبحث عن طريقة رائعة لتقليل كتلة الدهون الحشوية مع إضافة نكهة غنية لأطباقك المفضلة؟ ضع في اعتبارك إضافة بعض الكمون إلى وصفاتك.

تقول بست: «قد يساعد الاستخدام المتسق طويل الأمد للكمون في تقليل رواسب الدهون في جميع أنحاء الجسم عن طريق تنظيم الأنسولين لأنه عندما تمتص الخلايا الكثير من الجلوكوز ، يحولها الجسم إلى دهون، ويمكن أن يخفف الأنسولين الكافي من هذا الحدوث».

دقيق الموز الأخضر

إذا كنت تبحث عن طريقة رائعة لتقليل الدهون الحشوية أثناء الاستمتاع بالأطعمة المفضلة لديك ، فحاول دمج بعض دقيق الموز الأخضر في وصفاتك بدلاً من الدقيق الأبيض.

توضح كارا لانداو اختصاصية التغذية أن «دقيق الموز الأخضر هو أحد أغنى المصادر في العالم للنشا المقاوم للبريبايوتيك الصحي للأمعاء ، وهو عنصر غذائي خاص ثبت أنه يساعد في جعل خلاياك أكثر استجابة للأنسولين ، مما يساعد في النهاية على منع تخزين الدهون حول الخصر، ويمكن إضافة دقيق الموز الأخضر إلى عصير مغذي أو وعاء دقيق الشوفان ، أو حتى مزجه مع قهوتك».

حبوب لوبيني

سواء كنت تضيفها إلى السلطة أو تضعها في حساء لبعض البروتينات المضافة ، فإن حبوب اللوبيني هي طريقة سهلة ولذيذة لتقليل الدهون الحشوية الخطيرة على جسمك.

تقول لانداو: «إن حبوب اللوبيني تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف الحيوية ، وبقوليات غنية بالبروتين لا تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، والتي بدورها تساعد في تقليل تخزين الدهون ومنع زيادة الوزن حول الخصر، ويمكن أيضًا طحنها لصنع دقيق غني بالبروتين والألياف».

الأطعمة المخمرة

سواء كنت تستمتع ببعض مخلل الكرنب كطبق جانبي أو تتصدر الأرز الخاص بك مع الكيمتشي ، فإن الأطعمة المخمرة هي طريقة لذيذة لخفض كتلة الدهون الحشوية.

يشرح عيسى كوجاوسكي اخصائي التغذية «ربطت بعض الدراسات زيادة بكتيريا الأمعاء المفيدة بانخفاض كتلة الدهون الحشوية، وقد يكون لدمج الأطعمة المخمرة مثل الزبادي واللبن الرائب ومخلل الكرنب تأثير إيجابي على الهضم ومجموعة من العمليات الأخرى التي تساعد على تنظيم الوزن والبطن».

الأسماك الدهنية

قد تفيد إضافة بعض الأسماك الغنية بالأوميجا 3 إلى نظامك الغذائي أكثر من مجرد صحة قلبك - فقد تساعدك على التخلص من الدهون الحشوية الخطيرة أيضًا.

يقول كوجاوسكي: «الأسماك الدهنية ، مثل السلمون والسردين ، غنية بفيتامين د وأوميجا 3، وقد تم ربط المستويات المنخفضة من كلاهما بزيادة الدهون الحشوية.

خضروات ذات اوراق داكنة

السبانخ واللفت مفيدان لإضافة الألياف والعناصر الغذائية الأساسية إلى نظامك الغذائي ، بالإضافة إلى مساعدتك في التخلص من الدهون الحشوية التي كنت تحملها.

يوضح كوجاوسكي أن «الخضروات الورقية الداكنة مثل الكرنب والسبانخ واللفت هي مصادر جيدة للكالسيوم ، وهو معدن ثبت أنه يقلل من تنظيم هرمونات تخزين الدهون وقد ارتبط بانخفاض السمنة الحشوية لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة».