عزف النشيد الجمهوري.. لحظة وصول الرئيس السيسي لقصر الرئاسة في بلجراد

الرئيس السيسي ونظيرة الصيربي
الرئيس السيسي ونظيرة الصيربي

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لقصر الرئاسة في بلجراد لعقد مباحثات مع الرئيس الصربي  ألكسندر فوتشيتش، وشهدت المراسم نشيد العزف الجمهوري لكلا البلدين بين مصر وصربيا.

اقرأ أيضا| مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الرئاسة في بلجراد |صور

قد استقبل ألكسندر فوتشيتش رئيس صربيا الرئيس عبد الفتاح السيسي بمطار العاصمة بلجراد.

واستقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتجيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وصل إلى مطار "نيكولا تيسلا" أمس، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام للبلاد.

ورافقت المقاتلات الصربية شرفيًا طائرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ترحيبًا به منذ دخول المجال الجوي الصربي وحتى الهبوط في مطار بلجراد، وهي ست طائرات "ميغ 29" مرتبة في مجموعتين، كانت في استقبال طائرة الرئيس لدى دخولها المجال الجوي الصربي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد اختتم زيارته إلى دولة ألمانيا، الثلاثاء، وتوجه إلى العاصمة الصربية بلجراد في زيارة رسمية الأولى من نوعها، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس إلى بلجراد ستشهد عقد مباحثات مكثفة مع الرئيس الصربي «ألكسندر فوتشيتش»، بالإضافة إلى مقابلة رئيس البرلمان الصربي، وذلك لبحث آليات تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين، فضلًا عن النظر في سبل التعاون والتنسيق على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وسيتخلل الزيارة عدد آخر من الأنشطة المكثفة للرئيس السيسي، وعلى رأسها قيامه بإلقاء كلمة في جامعة بلجراد تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلًا عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة