أحمد موسى: بعد سنتين عندنا انتخابات رئاسية وعاوزين فيها منافسة.. فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن اليوم شهد جلسة هامة للحوار الوطني، مقدمًا التحية لضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني؛ لاستقباله العديد من الأسئلة خلال مؤتمر صحفي.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن ضياء رشوان رد على الأسئلة التي تلقاها، وتم تشكيل لجنتين والإعلان عنهما ويختصان بالمحور الاجتماعي، والأخرى خاصة بالمحور الاقتصادي تضم الدكتور جودة عبد الخالق.

وتابع أحمد موسى، أن ضياء رشوان أكد أن الحوار جاد وحقيقي؛ وليس شكليًا؛ لافتًا إلى أن من خرجوا بقرارات عفو رئاسي مدعوون لحضور جلسات الحوار؛ عدا من ارتكبوا جرائم إرهابية (جماعة الإخوان الإرهابية).

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن اليوم شهد اجتماع 42 حزبًا سياسيًا لدعم الحوار الوطني، مضيفًا: «عاوزين يبقى عندنا 3 أو 4 أحزاب أقوياء يتوافقوا مع بعض؛ فيه بعض الناس بتتكلم في ده».

وأشار موسى إلى أن هذا الأمر يجعل هناك أساسًا للأحزاب السياسية في مصر، مؤكدًا أن الدولة ليست ضد تقوية الأحزاب، ولابد من وجود أحزاب سياسية تشارك في خوض الانتخابات الرئاسية.

واستطرد أحمد موسى: «بعد سنتين عندك انتخابات رئاسية، وعاوزين فيها منافسة، وعاوزين انتخابات المحليات تبقى موجودة، ومفيش حد ممنوع من الإعلام وهو متاح لكل أطياف المجتمع».

إقرأ أيضاً .. ضياء رشوان: بعض الأشخاص خارج مصر يحاولون المزايدة على الحوار الوطني