ضياء رشوان: بعض الأشخاص خارج مصر يحاولون المزايدة على الحوار الوطني

ضياء رشوان، رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني
ضياء رشوان، رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني

شدد ضياء رشوان، رئيس مجلس أمناء الحوار الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، على أن الحوار الوطني ليس مجالًا لتوزيع غنيمة، بل تقاسم للأعباء، قائلًا: "نحن لا نوزع غنيمة بل نقتسم أعباء، ونحن هنا تنصرف إلى كل من تطوع وشارك فى الحوار".

وأضاف رشوان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، مساء اليوم، ونقلته قناة "إكسترا نيوز" ، "نحاول الوصول إلى توافق ولا يوجد تصويت فى قاعدة اللجان ولا مجلس الأمناء؛ لأننا نُقدم قاعدة التوافق".

وأشار رئيس مجلس أمناء الحوار الوطنى، إلى محاولات المزايدة على الحوار الوطني، قائلًا: "بعض الأشخاص خارج مصر يحاولون المزايدة على هذا الحوار، وهذا الحوار في رأيهم غير سليم، وفي نفس الوقت يحاولون مغازلة هذا الحوار بكل السبل، ونحن هنا نقول لهم أننا فى مصر لا نُغازل".

وأضاف ضياء رشوان: "من لم تنطبق عليهم شروط الحوار من السلمية والاعتراف بدستور البلاد لن يشارك فيه، فهذا حوار المصريين على أرضهم ودستورهم، ومن يحرض على العنف ليس معنا فى الحوار". 

وأشار، إلى أن الحوار الوطني ليس رسالة للخارج، مردفاً: "الحوار الوطني لنا نحن المصريين، لا نبعث رسائل إلى أحد، وإنما ننجز شيء للبلد، وبعد كده الرسالة هتوصل".

اقرأ أيضاً | ضياء رشوان: مجلس أمناء الحوار الوطني ناقش تنفيذ إجراءات وقرارات العفو الرئاسي عن المحبوسين