ضياء رشوان: مجلس أمناء الحوار الوطني ناقش تنفيذ إجراءات وقرارات العفو الرئاسي عن المحبوسين

جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني

قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن اجتماع مجلس الأمناء اليوم ناقش تنفيذ إجراءات وقرارات العفو الرئاسي بالإفراج عن عدد المحبوسين وتشكيل اللجان الفرعية القائمة على المحاور المحاور الثلاثة للحوار الوطني، السياسي والاقتصادي والاجتماعي. 

وأضاف رشوان خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للحوار الوطني، إن المحور السياسي حظي بالمناقشة الرئيسية اليوم لكونه من أكثر المحاور التي طلب الناس مناقشتها، وتم الاتفاق على تقسيم هذا المحور إلى 3 قضايا:
1- مباشرة الحقوق السياسية
2- المحليات
3- حقوق الإنسان 

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أنه سيتم مناقشة التشريعات الخاصة بهذه القضايا سواء بالإضافة كإضافة قانون المحليات أو التعديل كالتشريعات المتعلقة بالانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية. 

وانطلقت اليوم، فعاليات الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني بحضور الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

شهد الاجتماع المغلق، استكمال المناقشات والاستعدادات الخاصة ببدء جلسات الحوار بين مختلف القوى السياسية وفئات المجتمع، فضلا عن وضع أجندة الحوار ومواعيده وموضوعاته، وكذلك تحديد اللجان النوعية الرئيسية والفرعية من المحاور الثلاثة المعلن عنها، وهى المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك رؤساء ومقرري تلك اللجان والمقررين المساعدين. 

وشهد الاجتماع كذلك، تحديد الملفات التى ستطرح على طاولة الحوار فى هذه اللجان وتحديد كافة الملفات والقضايا الفرعية والمتحاورين والخبراء من المتخصصين وفقًا لكل ملف.

اقرأ أيضا | ضياء رشوان: لا مصلحة لأحد بحجب غير قانوني لأي موقع في مصر