طبول القمة تدق

حالة من الحزن مشوبة بالترقب فى معسكر الأهلى بعد خسارة بيراميدز وقبل مواجهة الزمالك
حالة من الحزن مشوبة بالترقب فى معسكر الأهلى بعد خسارة بيراميدز وقبل مواجهة الزمالك

٢٤ ساعة فقط تفصل قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك عن لقاء القمة المرتقب الذى يجمع الفريقين.. فى التاسعة مساء غد الخميس يلتقى الفريقان باستاد القاهرة فى نهائى كأس مصر لنسخة الموسم الماضى ٢٠٢١/٢٠٢٠
دخل الفريقان فى أجواء الاستعداد الجاد للقاء الجماهيرى الكبير بعد نتائج مثيرة ومؤثرة فى الأسبوع الساخن من الدورى الممتاز.. الزمالك عاد من المحلة بصيد ثمين وفوز غالٍ عزز به صدارته للمسابقة التى يحمل لقبها.. ومن ثم فهو فى حالة معنوية عالية بينما الأهلى تلقى هزيمة من بيراميدز أحدثت هزة شديدة فى صفوف الفريق وثقة جماهيره فى لاعبيه وهو يتطلع لاستعادة أرضه المفقودة والثقة ومصالحة جماهيره الكبيرة.
طبول القمة المثيرة تدق غداً معلنة عن مواجهة برتغالية مثيرة بين جيسفالدو فيريرا المدير الفنى للزمالك وريكاردو سواريش المدير الفنى للأهلى ولكل منهما دوافعه وطموحه وأفكاره..

الأهلى يسعى للمكاسب الأربعة.. وسواريش يبحث عن الثغرة

كتب طارق نور:
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم تدريباته بمعسكره المغلق استعداداً لمواجهة القمة المرتقبة الخميس مع الزمالك فى نهائى كأس مصر بنسخته القديمة 2021.
ويخوض الفريق تدريباته وسط حالة من الجدية والتركيز والاهتمام بكافة التفاصيل ولكن فى ذات الوقت وسط شعور عام بالحزن وذلك إثر الهزيمة من بيراميدز فى أخر لقاء للأهلى بالدورى والذى ظهر فيه الفريق بشكل سيئ للغاية وأضعف فرصته فى الفوز باللقب وزاد المنافسة اشتعالاً بينه وبين الزمالك المتصدر وبيراميدز الوصيف.
ويرغب الأهلى فى تحقيق الفوز غداً لأنه انتصار بمكاسب عديدة أولها بكل تأكيد تحقيق الكأس وإضافة بطولة جديدة لخزائن النادى، وثانيًا استعادة الروح من جديد وبث الثقة فى نفوس اللاعبين بعد حالة التذبذب والإحباط التى يمر بها الفريق، وثالثًا فوزه على الزمالك قد يضعف روح الفارس الأبيض ويؤثر على مسيرته بالدورى وهو ما يعد فى صالح الأهلى فى ظل الصراع الشرس على اللقب وتمنى الأهلى بتراجع غريمه فى النتائج ليستحوذ على قمة الترتيب، ورابعاً بغض النظر عن المعطيات والظروف والأجواء والمنافسات فالفوز بلقاء القمة يعد بطولة قائمة بذاتها.
وكان البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للأهلى قد فضل الدخول أمس إلى المعسكر المغلق استعدادًا للقمة أى قبل المباراة بيومين وذلك لتجهيز الفريق بشكل جيد.. وأكد سواريش فى حديثه مع اللاعبين على أهمية إغلاق ملف الدورى مؤقتًا ونسيان هزيمة بيراميدز الأخيرة والتركيز فيما هو قادم للعودة للمنافسة بقوة وأول التحديات لقاء الكأس.
وخاض الفريق تدريبات بدنية قوية وجانباً من التدريبات الفنية والتكتيكية لوضع خطة المباراة.. وبنسبة كبيرة وفقًا لتأكيدات مصدر بالنادى أنه رغم السرية التامة المفروضة إلا أن المدرب البرتغالى مستاء من بعض اللاعبين وستكون هناك تغييرات فى تشكيل الفريق لمواجهة الزمالك.
كما حرص سواريش خلال تلك الأيام على متابعة بعض الملخصات لفريق الزمالك فى مبارياته الأخيرة للتعرف على الخصم بصورة أوضح وأكثر دقة والبحث عن الخطة التى تجعله يفرض سيطرته على اللقاء وإيجاد الثغرة التى تفتح خطوط الفريق الأبيض فى حين كشفت التدريبات الأخيرة عن جاهزية محمد هانى للمشاركة فى المباراة وتواجده كأساسى فى لقاء القمة مسألة فنية.
أما بيرسى تاو ورغم الأقاويل المنتشرة حول إمكانية لحاقه بالمباراة إلا أنه فى الحقيقة تعد نسبة مشاركته ضئيلة بسبب عدم اكتمال شفائه.. وإن كان هناك حل مقترح بحقنه بالبلازما ولكن يعد أمراً مستبعداً.

الزمالك يكثف استعداداته.. وفيريرا يشكر لاعبيه        

كتب حازم البنا:
عقد البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين فى حضور الجهاز المعاون له، وذلك قبل انطلاق تدريب الأمس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادى، استعدادا لمواجهة الأهلى غدا فى نهائى كأس مصر للموسم الماضى.
وفى بداية حديث «فيريرا» مع اللاعبين قدم لهم التحية والشكر على الأداء والفوز فى اللقاءات الأخيرة، والإصرار والعزيمة التى كانوا عليها والتى أدت لحصد نقاط اللقاء.
وطلب المدير الفنى للزمالك من اللاعبين خلال الجلسة، غلق صفحة الدورى بشكل مؤقت والتركيز فى لقاء كأس مصر.
وأكد المدرب البرتغالى للاعبيه أن أمامهم 90 دقيقة حاسمة غدا، لابد فيها من القتال داخل أرضية الملعب من أجل حصد البطولة.
وفى نهاية الجلسة أكد المدير الفنى للاعبى الفريق على ثقته الكاملة فى قدراتهم جميعا على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة وتحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز وحصد البطولات.
وطلب فيريرا من اللاعبين تنفيذ التعليمات وتصحيح الأخطاء التى وقع فيها الدفاع فى لقاء المحلة وخلال المران قسم الجهاز الفنى اللاعبين إلى ثلاث مجموعات لخوض تدريبات استشفائية وتأهيلية وطلب فيريرا من أسامه نبيه المدرب العام الإشراف على تدريب مهاجمى الزمالك على التسديد من مسافات مختلفة وحرص فيريرا على الإشراف بنفسه على تدريبات مجموعة المدافعين وخط الوسط.. وطلب منهم اللعب على التسليم والتسلم تحت ضغط ومن مسافات قصيرة.
وخاض يوسف أسامة نبيه ومحمد حسام بيسو لاعبا الفريق فقرة تدريبات تأهيلية خاصة، على هامش التدريبات الجماعية.. يأتى ذلك بسبب الإصابة التى يعانى منها الثنائى فى العضلة الأمامية.
وخاض يوسف أسامة و«بيسو» التدريبات التأهيلية تحت إشراف عمرو المطراوى أخصائى التأهيل بالفريق، واستمرت لما يقرب من نصف ساعة داخل أرضية ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.
وعلى جانب آخر تعاقد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور مع الإسبانى ماتيو جارالدا لتولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة اليد وقام المدرب بالتوقيع على العقود عقب الاتفاق على كل البنود مع أحمد مرتضى عضو مجلس إدارة النادى والمشرف العام على ألعاب الصالات.
وشغل ماتيو جارالدا قبل التعاقد معه منصب المدير الفنى لمنتخب تشيلى منذ عام 2016. وقد سبق لجارالدا قيادة فريق جوادالاخار الإسبانى من 2012 ولمدة موسمين قبل أن يتولى قيادة شتينتسا مونيكييال الرومانى لمدة موسم.