دراسة: تناول ثمرة أفوكادو يومياً تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 هناك الكثير من الأسباب لإضافة التوت الأزرق والموز واليوسفي إلى نظامك الغذائي ، ولكن هذه ليست الفاكهة الوحيدة التي يجب أن تتناولها بانتظام. في الواقع ، قد ترغب في تناول ثمرة أفوكادو كل يوم نظرًا لفوائد الثمرة التي يمكن أن تخفض مستوى الكوليسترول في الدم ، وفقًا لبحث جديد.

وأوضحت دراسة نُشرت مؤخرًا في مجلة جمعية القلب الأمريكية ، طُلب من 500 مشارك تناول ثمرة أفوكادو كبيرة كل يوم بينما لم يُطلب من 500 مشارك آخر القيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك ، طُلب من 500 شخص لم يصنعوا الفاكهة جزءًا منتظمًا من نظامهم الغذائي أن يأكلوا أقل من ثمرتي أفوكادو كل شهر، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

عندما انتهى الإطار الزمني لستة أشهر ، وجد أن المشاركين الذين كانوا يستهلكون الفاكهة الشعبية بانتظام كانوا يتناولون نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل عام وانتهى بهم الأمر بمستويات الكوليسترول التي انخفضت.

ومن جانبها تقول سارة جلاسر أخصائية التغذية، «بشكل عام ، هذه دراسة جيدة لأنها عشوائية وتم التحكم فيها من قبل عدد كبير من الأشخاص، ومع ملاحظة أن المشاركين في كل مجموعة لديهم أيضًا نظام غذائي أساسي مماثل ، وسجلوا حوالي 50٪ على مؤشر الأكل الصحي».

من ناحية أخرى ، يقول جلاسر إن «أحد العوائق المهمة لهذه الدراسة هو أنهم لم يجمعوا بيانات عن استخدام الأدوية ، بما في ذلك المكملات الغذائية والستاتينات خلال التجربة التي استمرت 6 أشهر، في الوقت نفسه ، تستخدم بيانات خط الأساس الخاصة بهم أيضًا استدعاء الطعام على مدار 24 ساعة لجمع بيانات حول النظام الغذائي المعتاد ، وهو ليس جيدًا مثل استبيان تكرار الطعام لأن يومًا ما لا يمثل حقًا النظام الغذائي المعتاد لشخص ما».

 

و توضح جلاسر ، «على الرغم من أن بيانات تناول الطعام الخاصة بهم تبدو جيدة ، فمن المحتمل أنها لا تلتقط أشياء مثل مخفوق الحليب الذي تناولته يوم الجمعة الماضي أو البيتزا التي تتناولها كل يوم جمعة».

 

فيما يتعلق بكيفية خفض الأفوكادو لمستويات الكوليسترول ، يقول جلاسر إنهم «يزيدون من سرعة تكسير البروتينات الدهنية الغنية بالدهون الثلاثية ومن خلال منع الكبد من إنتاج المزيد من VLDL، مما يعني أن هناك كمية أقل من LDL في مجرى الدم بشكل عام».

 

تشير جلاسر إلى أنه «من الشائع جدًا أن يتخلص الناس بسرعة من الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والجبن والعديد من الحلويات عندما يتم تشخيص ارتفاع الكوليسترول لديهم. ومع ذلك ، فإنها تود أن ترى المزيد من الأشخاص يركزون على الأطعمة الصحية لإضافتها إلى نظامهم الغذائي لأن هذا هو المكان الذي يحدث فيه سحر التغذية بالفعل للوقاية من الأمراض».

اقرأ أيضا: التوت الأزرق.. فاكهة سحرية تقلل الإصابة بهذا المرض