السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم.. الفنادق كاملة العدد

مرسى علم
مرسى علم

استقبلت مدينة مرسى علم السياحية عدة طائرات من الدول الأوروبية خلال شهر حيث أن وصلت معدل رحلات الطيران الأسبوعي، بعدد 114 رحلة من 12 دولة أوروبية.

وكان من ابرز الأسواق الأوروبية الوافدة إلى مرسى علم  بلجيكا،هولندا ،إيطاليا ، المجر،بولندا ،التشيك ، ألمانيا ، سويسرا ، رومانيا ،سلوفاكيا  والنمسا.

وأكد أحد مديري المنتجعات السياحية في مرسى علم أن السائح الأوروبي يبحث عن الهدوء و الاسترخاء و جمال الطبيعية مع جو معتدل لذلك تعد مرسى علم من أهم الأسواق السياحية المفضلة لديهم لان طبيعتها الخلابة وجوها المعتدل طوال السنة مع الاسترخاء التي تتمتع به جعلها تتربع علي عرش أجمل مدن سياحية لدى الأوروبيين .

وأشار مدير المنتج السياحي إلى أن مرسى علم لديها منتجعات و فنادق سياحية عالية الرفاهية و هذا احد العوامل التي يبحث عنها السائح الأوروبي فهو سائح عالي الإنفاق و يبحث عن الرفاهية مع جودة عالية من الخدمات المقدمة و هذا ما تقوم وزارة السياحة والآثار في وضع معايير سلامة صحية و غذائية عالية في المنتجعات السياحية في مرسى علم و مختلف المقاصد السياحية المصرية .

شواطئ مرسى علم
من أجمل الأماكن في مرسى علم هي شواطئها، إذ تشتهر بجمال شواطئها ذات المياه الفيروزية ونقاء رمالها الذهبية ومناظر الشعاب المرجانية والأسماك المُلونة التي تغوص في أعماقها فيغوص خلفها مئات الآلاف من السياح من مُختلف أنحاء العالم استمتاعًا بجمالها.

السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم

 

خليج أبو دباب أو الأطوم
من أشهر معالم مرسى علم بل من أجمل الأماكن في مرسى علم التي يفد إليها السياح من كل مكان للاستمتاع برحلة غوص مُثيرة بين أسراب الأسماك والحشائش والمخلوقات البحرية والشعاب المُرجانية الخلابة والنادرة مثل عروس البحر والسلاحف البحرية.

السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم


حطام أبو غصون
من اجمل الاماكن في مرسى علم للغوص حيث موقع السفينة التي غرقت عام 1993 إثر عاصفة أدت لاصطدامها بحاجز صخري شقها لنصفين لتتحول فيما بعد لموطن لعشرات الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة التي تتميّز بها المنطقة.

بورت غالب
من أكثر معالم مرسى علم مصر جذبًا لأنظار السياح حيث الاستمتاع بأفضل أجواء الترفيه والمرح في واحد من أشهر وأكبر مُنتجعات مصر على مساحة 8 مليون متر مربع، حيث يتميّز المنتجع بضمّه لمجموعة من أفضل مواقع الغوص بين الأسماك النادرة والشعاب المرجانية الخلابة مع سباقات الزوارق التي تُقام فيه من وقت لآخر.

السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم

 

محمية صامداي “بيت الدولفين”

فمحمية صامداي الواقعة جنوب المدينة أو كما يدعونها بيت الدلافين هي محمية تتخذ هيئة حدوة الحصان وتُعد موطنًا لنحو 5 آلاف دولفين من فصائل مُختلفة يسبحون خلالها، وقد تم تقسيمها إلى 3 مناطق ..منطقة خاصة بالدلافين غير مسموح فيها بأي أنشطة أخرى تُعيق حركة الدلافين، منطقة خاصة بالغطس ممنوع سير المراكب فيها، ومرسى للمراكب.

طرق سياحية جديدة بتكلفة إجمالية 50 مليار جنيه

استعرض كامل الوزير وزير النقل، الجهود التي تبذلها الوزارة في مختلف قطاعاتها لخدمة صناعة السياحة، مؤكدا على أن دعم ومساندة صناعة السياحة والعمل على زيادة قدراتها التنافسية مهمة كافة الوزارات وتنفيذا لرؤية القيادة السياسية في تنمية هذه الصناعة المهمّة لمصر واقتصادها، وحمل عرض وزير النقل عددا من الأخبار السارة التي طالما انتظرها القطاع السياحي كثيرًا، فقد أكد وزير النقل أن الطرق التي تم ويتم تنفيذها وتخدم صناعة السياحة تبلغ 3750 كيلو متر بتكلفة إجمالية 50 مليار جنيه، وتسعى لتحقيق عدة أهداف منها ربط وادي ودلتا النيل بالمحافظات الشاطئية وسهولة التنقل بينهما للمساهمة في خلق منتج سياحي متكامل، وأيضًا ربط البحرين الأحمر والمتوسط بعدة طرق على أعلى مستوى، وربط المحافظات السياحية بعضها ببعض من خلال ربط مدن وادي النيل في الصعيد بمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتحقيق سهولة الوصول والتنقل بين كافة المدن السياحية وأيضا سهول التحرك داخلها.

 

اقرأ ايضا :- يلتقي فيها التاريخ والثقافة والطبيعة.. لماذا يفضل السائح الألماني مصر؟

 

من أفضل الأنشطة السياحية في مرسى علم

الاشتراك بإحدى جولات السفاري أو الدرجات الرباعية للاستمتاع بمشاهدة والتقاط الصور التذكارية في محمية وادي الجمال.


ممارسة رياضتي الغوص والغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية.


يمكنكم الاستمتاع بركوب الخيل والجمال، والتجول بالقرب من شواطئ مرسى علم.


الاشتراك بإحدى رحلات شرم اللولي البحرية في قوارب خشبية أو حديثة، والتي تنظمها العديد من المراكز السياحية والمنتجعات. 


شراء الهدايا التذكارية مثل العطور، والتماثيل الفرعونية، والتماثيل الصغيرة، والمجوهرات الفضية والذهبية، والحرف اليدوية الخشبية.

السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم

 

 

السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم

 

السياحة الأوروبية تشعل نسب إشغالات مرسى علم