لابورتا: ليفاندوفسكي ضحى بأموال تشيلسي وباريس سان جيرمان من أجلنا

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، على سعادته بتمسك روبرت ليفاندوفسكي بالانتقال للفريق الكتالوني، رافضًا الانتقال لتشيلسي وباريس سان جيرمان، إلى جانب قيامه بتخفيض راتبه من أجل التواجد مع البلوجرانا.

ونقلت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تصريحات لابورتا:" برشلونة يحتاج لمهاجم حاد يسجل الأهداف، مثل أي فريق عظيم، روبرت ليفاندوفسكي مدفع آلي".

وأضاف:" لقد حصل ليفاندوفسكي على الحذاء الذهبي عدة مرات، إنه يضمن تسجيل الأهداف لفريقه، وكل فريق عظيم يحتاج لمهاجم يضمن له تسجيل الأهداف".

وتابع:" في وجود ليفاندوفسكي وأنسو فاتي وأوباميانج لدينا أهداف مضمونة، المنافسات اليوم أصبحت أكبر، علاوة على ذلك زوجته خبيرة تغذية، عندما يكون لديك زوجة تعتني بك..".

كما أكد لابورتا:"حلمي أن يصبح برشلونة ذو مرجعية عالمية مرة أخرى، ونعمل من أجل ذلك، إذا لم يتعاف الاقتصاد سيكون الوضع صعبًا للغاية، لكن علينا أن نعمل بجد أكثر، كرة القدم لا تنتظر، يجب أن نفعل ذلك الآن، في وجود ديمبلي ورافينيا وليفاندوفسكي وكيسي وأوباميانج وفيران.. أعتقد أن ماتيو أليماني وجوردي كرويف يقومان بعمل جيد".

وبسؤاله عن إبرام برشلونة المزيد من التعاقدات الفترة المقبلة، رد لابورتا:" حان الوقت الآن للعمل على تحسين الخط الدفاعي، لقد ركز تشافي على مجموعة من اللاعبين، وآمل أن يحصل الفريق الكتالوني على مزيد من السعادة، لقد تنافسنا مع فرق مثل باريس سان جيرمان وتشيلسي للتعاقد مع ليفاندوفسكي.. وأراد المجيئ إلى هنا، أشكره على هذا لأنه خفض راتبه من أجل القدوم لبرشلونة".

يأتي ذلك في الوقت الذي اجتاز ليفاندوفسكي، الفحص الطبي في برشلونة بنجاح بعد ساعات من وصوله إلى مقر إقامة البارسا في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ليفاندوفسكي قد وصل إلى ميامي بولاية فلوريدا، صباح أمس الإثنين؛ حيث انضم إلى بعثة برشلونة في جولتها التحضيرية في أمريكا استعدادًا للموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يقوم النادي الكتالوني بتقديم ليفاندوفسكي بقميص برشلونة أمام وسائل الإعلام خلال ساعات، مع توقيعه على عقد يربطه ببرشلونة لمدة 3 مواسم، مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

وأبدى روبرت ليفاندوفسكي، سعادة بالغة بالانضمام إلى البلوجرانا، وذلك عند وصوله إلى معسكر الفريق في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

اقرأ أيضًا: ليفاندوفسكي محذراً: برشلونة عائد