سامح شكرى : ضرورة استغلال كل الفرص المتاحة لمواجهة تغير المناخ

السفير سامح شكري وزير الخارجية
السفير سامح شكري وزير الخارجية

شدد السفير سامح شكري ، وزير الخارجية المصري ، علي أهمية الحاجة إلى التزام سياسي دولي لتحقيق مزيد من التقدم في التعامل مع تغير المناخ بطريقة مجدية، مشددا على ضرورة دعم المجتمعات العرضة للتضرر والتأثر بهذه الظاهرة.

اقرأ أيضا| سامح شكرى: نسعى لتحقيق تقدم كبير في قضايا مواجهة التغير المناخى

وأوضح" شكرى" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك في برلين ، اليوم الثلاثاء ، أن القضايا الرئيسية واضحة ومحددة ويجب أن نحافظ على درجة الحرارة والتقدم والتأقلم مع تغير المناخ عبر التكيف والوصول إلى حلول منطقية بشأن الأضرار التي تحدث في المناخ.

وأكد "السفير سامح شكري ، وزير الخارجية المصري" ، علي ضرورة الأخذ في الاعتبار الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للدول خلال مواجهة هذه الظاهرة، مؤكدا ضرورة استغلال كل الفرص المتاحة لإظهار الإرادة لمواجهة تغير المناخ.

ويأتي ذلك على هامش فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ بألمانيا.

وقد افتتحا صباح امس الاثنين، وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ.

كما أدلى اليوم وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ لبرلين تصريحات صحفية وذلك على هامش مشاركة حوار بيترسبرج للمناخ.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، أن العالم يعقد آمالًا كثيرة على مؤتمر المناخ COP27 الذى تستضيفه مصر فى نوفمبر المقبل،