سامح شكرى: نسعى لتحقيق تقدم كبير في قضايا مواجهة التغير المناخى

 السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصري
السفير سامح شكرى وزير الخارجية المصري

قال السفير سامح شكرى،وزير الخارجية المصري ، إن هناك آفاق وتطلعات كبرى للتخفيف من حدة التغير المناخي، ونسعى لحالة من التوازن في التعامل مع أزمة تغير المناخ .

اقرأ أيضا |سامح شكري: مصر أكدت التزامها بمواجهة تغير المناخ

وأضاف "شكرى" خلال المؤتمر الصحفى المشترك ، مع أنالينا بيربوك ، وزيرة خارجية ألمانيا، من العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء ، أننا نسعى لتحقيق تقدم كبير في قضايا مواجهة التغير المناخى وألا نترك أحد يتخلف عن الركب وأن نستغل كل الفرص المتاحة كى نظهر الإرادة الازمة للوصول إلى تسوية .

وأشار "السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصري" الى أننا  نواجه أزمة عالمية اليوم ومخاطر العودة مرة أخرى إلى اضطرابات في البيئة وانعدام في الأمن الغذائي لم يتم حلها، فكل هذه النتائج تأتى في تقارير دولية التي تطالب بإجراءات على أرض الواقع دون تأخر في الالتزامات الموضوعة في هذا الصدد .

ويأتي ذلك على هامش فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ بألمانيا.

وقد افتتحا صباح امس الاثنين، وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ.

كما أدلى اليوم وزير الخارجية ⁧‫سامح شكري‬⁩ الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ لبرلين تصريحات صحفية وذلك على هامش مشاركة حوار بيترسبرج للمناخ.

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية، أن العالم يعقد آمالًا كثيرة على مؤتمر المناخ COP27 الذى تستضيفه مصر فى نوفمبر المقبل،