المدير العام للإيسيسكو يعقد سلسلة لقاءات مع المشاركين بالملتقى الدولي لعلوم الفضاء

المدير العام للإيسيسكو يعقد سلسلة لقاءات مع نخبة من ضيوف الملتقى الدولي لعلوم الفضاء
المدير العام للإيسيسكو يعقد سلسلة لقاءات مع نخبة من ضيوف الملتقى الدولي لعلوم الفضاء

عقد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سلسلة اجتماعات مع نخبة من المسؤولين والخبراء ورواد الفضاء، المشاركين في أعمال الملتقى الدولي حول علوم الفضاء، الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين بمقر الإيسيسكو في الرباط، تحت شعار "بناء القوى العاملة العالمية للمستقبل".

اقرأ أيضا | شاهد| بالزعايد.. الجالية المصرية في ألمانيا تحتفي بالرئيس السيسي

وخلال اللقاءات تم بحث تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والجهات التي يمثلها ضيوف الملتقى، في إطار رؤية منظمة الإيسيسكو وتوجهاتها الاستراتيجية، التي استعرض الدكتور المالك أبرز محاورها وأهدافها، الرامية إلى دعم جهود الدول الأعضاء في المنظمة لتحقيق التنمية المستدامة، خصوصا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

كان اللقاء الأول للمدير العام للإيسيسكو مع فريدريك واتارا، وزير التعليم العالي والبحث والابتكار بجمهورية بوركينا فاسو، الذي أشاد بجهود الإيسيسكو لتشجيع دولها الأعضاء على توطين التكنولوجيا الحديثة واستثمار الإمكانات التي تتيحها.

والتقى الدكتور المالك الشيخ موديبو ديارا، رئيس وزراء جمهورية مالي الأسبق، والذي تولى سابقا منصب رئيس مايكروسوفت أفريقيا وعمل كذلك خبيرا للهندسة الميكانيكية بوكالة ناسا الفضائية.

كما استقبل  كريستينا كورب، مديرة مؤسسة الفضاء من أجل عالم أفضل مستشارة رواد الفضاء، والدكتورة شون بروكتور، رائدة الفضاء وأستاذة علوم الفضاء، والتي أبهرت المشاركين في الملتقى بسردها قصتها مع علوم الفضاء ورحلاتها الفضائية.

واستقبل المدير العام للإيسيسكو وفدًا ليبيا ضم الدكتور أبو القاسم محمد شلوف، رئيس الجامعة الليبية المفتوحة، والدكتور جمال الصغير فردغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضورالدكتور سعيد أمحمد الدبيب، مندوب ليبيا الدائم لدى الإيسيسكو.