عائشة الكيلاني نجمة التسعينات.. عشق الجمهور أدوارها وعاقبها بسبب تقويم الأسنان

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

لسنوات طويلة نشاهدها في أهم الأعمال الدرامية والسينمائية وأيضا المسرحية، وتميزت خلال الدراما أو الأفلام التي شاركت فيهت بدور المرأة محدودة الجمال، وذلك على سبيل الكوميديا، هي عائشة الكيلاني التي استطاعات أن تحقق نجاحا غير مسبوق وبأدوارها العديدة المميزة والمختلفة حجزت لها بكل جدارة مكانا بين أهم نجوم الكوميديا من جيل الثمانينيات والتسعينات وحتى أوائل الألفية الجديدة، بل ويعتبرها النقاد خير امتداد لنجوم الجيل الذهبي مثل "زينات صدقي، ماري منيب، وميمي شكيب" وغيرهم من النجمات التي سطع نجمهن في عالم الكوميديا ورسخت أعمالهن في أذهان الجمهور.

قدمت عائشة الكيلاني، الفن الكوميدي على طريقتها الخاصة، حيث كانت تقف أمام الكاميرا أو على المسرح على سجيتها وبفطرتها الطبيعية التي يتميزا بخفة الظل وبشاشة الوجه دون اصطناع، واستطاعت أن تخطف عدسة الكاميرا مع كل النجوم الذين شاركتهم في أهم أعمالهم الفنية، فهي من صفق لها باشمهندس الكوميديا الراحل فؤاد المهندس، وأجادت أمام كمال الشناوي في فيلم الإرهاب، وغيرهم من الفنانين الكبار التي تركت بجانبهم بصمات عديدة في كل أعمالها التي شاركتهم فيها.

وكانت خفة ظلها هي سر البصمة التي تركتها عائشة الكيلاني لدى محبيها، حيث كان رأي الجميع دائما بأنها لا  تحتاج لأي عملية تجميل، والدليل أنها ما زالت حتى الآن تحتفظ برصيد كبير في قلوب جمهورها والذي يحفظ أغلب كلماتها و"إيفيهاتها" في مشاهدها الشهيرة في أغلب أعمالها.

وتغيبت الفنانة عائشة الكيلاني من عام ٢٠٠٩ بعد مشاركتها في مسلسل "أبو ضحكة جنان" مع النجم أشرف عبد الباقي، وظهرت عام ٢٠١٥ لتصدم الجمهور وهي متغيرة الملامح بنسبة كبيرة، لدرجة جعلت الجمهور ينقسم حول شخصيتها من الصور  التي انتشرت لها بعد عملية التجميل، فقيل حينها إنها خضعت لنحو ثلاثون عملية تجميل لتعديل تجاعيد وجهها وأسنانها التي تميزت بها طول ١٥ عاماً من النجومية ويزيد.

وسببت عائشة الكيلاني صدمة لكل الجمهور بعدما تداول صورها الجديدة رواد التواصل الاجتماعي بشكل واسع عبر كل منصات السوشيال ميديا، وتصدرت الترند على جميع المنصات في كل الدول العربية.

وكان تبرير الكيلاني لخوضها عمليات التجميل، وقالت في تصريحات إعلامية في برنامج مصري شهير، إنها قامت بإجراء شد وجه وتقويم أسنان، مشددة على أنه لا يوجد ما يعيب  المرأة من إجراء تجميل.

وكشفت عائشة أيضًا، أنها عانت من زيادة مُفرطة في الوزن بعد تناول عقار "الكورتيزون"، إثر فترة مرض عابرة، وهو ما اضطرها لإجراء عمليّة لشد وجهها، بعد التخسيس، ورأت أن تُجري معها عمليّة لتقويم أسنانها.

كان آخر أعماله النجمة القديرة عائشة الكيلاني مسلسل "أبو ضحكة جنان"، بينما قدمت أخيرًا مسلسل إذاعي بطولة إيمي سمير غانم، بعنوان "توكا و3 شنبات".

اقرأ أيضاً: - إصابة والدة خالد الصاوي بفيروس كورونا