السيسي: المناقشات مع المستشار الألماني تطرقت للوضع الاقتصادي الصعب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المناقشات مع المستشار الألماني تطرقت إلى الوضع الاقتصادي الصعب الناشئ عن الأزمة الأوكرانية خاصة على صعيد الطاقة والغذاء في العالم والتأثيرات السلبية غير المسبوقة التي شهدتها الأسواق بسبب الأزمة، الوضع الحالي التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول علمية تخفف من تداعيات الأزمة على الدول الأكثر تضررا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني: "المباحثات مع المستشار الألماني تطرقت إلى القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.. والتي تمس الأمن والاستقرار في المنطقة.. مصر انطلاقا من مسئوليتها التاريخية في المنطقة عازمة على الاستمرار في جهودها والتنسيق مع الأشقاء والشركاء لتسوية الأزمات ومعالجة مسببات التوتر في المنطقة.. واتفاقنا على استمرار التنسيق حول القضية الفلسطينية واليمن وسوريا".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر المستشارية الألمانية منذ قليل  للقاء المستشار أولاف شولتس.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد التقى نظيره الألماني صباح اليوم، وقام الرئيس السيسي بالتوقيع في دفتر التشريفات بالقصر الرئاسي فى العاصمة الألمانية برلين.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس إلى مدينة برلين الألمانية، في زيارة رسمية لمدة يومين للمشاركة في فعاليات «حوار بيترسبرج للمناخ» المقرر انطلاقه اليوم الإثنين وذلك برئاسة مشتركة بين مصر وألمانيا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن «حوار بيترسبرج» يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر القادم، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ، حيث تأتى دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل الهام تقديرا للدور الحيوى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية.

من جهته، أكد سفير مصر لدى ألمانيا خالد جلال، الأهمية الكبرى للزيارة التى يقوم بها الرئيس السيسى لألمانيا لما سيكون لها من أثر كبير فى الدفع قدما بمسيرة التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وعلاقاتهما الثنائية المتميزة وأيضا لتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى أن هذه الزيارة هى الأولى للرئيس السيسى فى ظل الحكومة الألمانية الجديدة التى تم انتخابها فى ديسمبر 2021، والتى تعد حكومة غير مسبوقة، حيث تتكون من ثلاثة أحزاب.