قبل السفر بالطائرة.. إحذر النوم بجانب النافذة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر السفر بالطائرة أحد أفضل وسائل النقل الأسرع والأفضل خاصة في المسافات الطويلة، وبين الدول وبعضها، فهناك من يفضل أثناء السفر الجلوس في مقعد بالقرب من النافذة خلال السفر بالرحلات الجوية، لأن ذلك يوفر لهم فرصة النظر إلى المناظر الخلابة، وفي نفس الوقت يمكنهم الاتكاء والنوم على النافذة.

وكشف عضو طاقم طائرة، تومي سيماتو، أن السبب في ذلك هو أن بعض أجزاء الطائرة ليست نظيفة مثل الأجزاء الأخرى، وإذا كنت من المسافرين الذين يفصلون النوم على نافذة الطائرة، فقد تعيد التفكير في ذلك، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية.


وحذر تومي، من تجنب الجلوس بجانب النافذة لأنه لا يمكنك التأكد مما إذا كان قد تم تنظيفها أم لا، وأنت بالتأكيد لا تعرف عدد الأشخاص الذين ناموا على نفس النافذة من قبل، قائلاً: "لست الوحيد الذي فعل ذلك ولا تعرف عدد الأشخاص أو الأطفال الذين مسحوا أيديهم أو أشياء أخرى في جميع أنحاء النافذة".

اقرأ أيضا| السفر بالطائرة يزيد احتمالية إصابتك بـ«نزلة برد»


وأشار تومي، إلى أن النوافذ ليست هي البقع المتسخة الوحيدة التي يجب على الركاب وضعها في الاعتبار، ولكن يمكن أن تكون المقاعد نفسها مدعاة للقلق أيضًا، وبذلك لا يمكنك تجنب المقاعد بنفس طريقة النوافذ، ولكن يمكنك التمسك بالسراويل أو الملابس الأخرى التي تغطي ساقيك من أجل رحلة أكثر نظافة.

وأوصى تومي بالابتعاد عن السراويل القصيرة، قائلاً: "لا تلبس السراويل القصيرة عندما تكون على متن الطائرة، وإنه نفس الشيء مثل النافذة - فأنت لا تعرف أبدًا مدى نظافتها، لذا إذا كان لديك بنطال، فستكون لديك جراثيم أقل".