«بعوضة» تفك لغز جريمة سرقة في الصين

المتهم
المتهم

تمكنت السلطات في مدينة «فوتشو» بمقاطعة «فوجيان» بشرق الصين، من تقديم لص إلى العدالة من خلال تحليل بقعة الدم التي خلفتها البعوضة المهروسة على الجدار، بعدما سحقها في شقة قام بالسطو عليها.

واستطاع فريق البحث، أثناء فحص مسرح الجريمة - شقة تعرضت للسطو في مجمع سكني شاهق - ملاحظة أن السارق، الذي بدا أنه اخترق المنزل بعد صعوده إلى الشرفة، ربما قضى الليل هناك، وبعد العثور على بقعة دم لبعوضة تم سحقها على الجدار، قرر المحققون فحص الدم بحثًا عن الحمض النووي، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «فرانس 24».

اقرأ أيضا| بريطاني يحول حديقة منزله لحديقة يابانية | صور

وكشفت صحيفة محلية، أنهم وجدوا المحققون بقايا مكرونة وبيض مطبوخ في المطبخ، ووسائد مأخوذة من خزانة الملابس تركت على السرير، بالإضافة إلى أعواد بخور محروقة، وكلها أدلة على أن من اقتحم الشقة قضى بعض الوقت هناك، لذلك عندما رأوا بعوضة ميتة مع بقعة دم على أحد الجدران، قرروا أن الدم يستحق التحليل.

وأظهرت اختبارات الحمض النووي أن الدم يعود لرجل لقبه تشاي والذي تصادف أن يكون له سجل إجرامي كبير، وبعد 19 يومًا من السرقة، تم إحضار تشاي للاستجواب واعترف بالسرقة، بالإضافة إلى 3 عمليات سطو أخرى كان مشتبهًا فيها، وهو محتجز حاليًا في انتظار المحاكمة، بحسب موقع «أوديتي سنترال».