ظهور نادر للكابوريا الزرقاء في أمريكا

الكابوريا الزرقاء
الكابوريا الزرقاء

عالم البحار هو جزء من غموض الطبيعة فما توصل له العلماء من كائنات وأسلوب حياة لبعض الأسماك ما هو إلا جزء مما يحدث بالفعل داخل أعماق هذا العالم، لنكتشف كل فترة ما هو نادر داخل هذا العالم ومن أبرز هذه النوادر رؤية الكابوريا الزرقاء.


فما هو معروف عن الكابوريا شكلها المعتاد بمخالبها وقشريتها التي تغطي جسدها كاملا مع أرجلها الخمس والوانها المشهورة إما بني او رمادي والذي تعتمد عليه لمساعدتها على التمويه في وسط قاع البحر الصخري فتحافظ على حياتها من مفترسيها أطول فترة ممكنة.


ولكن ما هو غير معروف أن هناك نوع من الكابوريا النادرة تحتفظ بالشكل المعروف ولكن يختلف لونها بشكل كلي ليكون أزرق بدلا من البني أو الرمادي نتيجة وجود خلل وراثي يؤدي إلى زيادة إنتاج بروتين يسمى "crustacyanin" بحسب موقع " اكسبريس".

اقرأ أيضا: أسهل طريقة لإعداد شوربة الكابوريا المسلوقة في المنزل

ونظرا لكون ظهور هذا النوع من الكابوريا نادر حيث يتمكن صياد واحد من بين كل 2 مليون صياد من العثور عليها داخل شبكته فإنهم يعتقدون أنها علامة على الحظ السعيد لكل صياد يصادفها ولهذا لا يأكلونها عادة وهو ما حدث مع صياد عثر على الكابوريا الزرقاء قبالة سواحل بورتلاند في امريكا ليقدمه إلى إحدى احواض العرض الأمريكية العلمية قبل إعادته إلى البحر في وقت لاحق من هذا العام ليواصل نموه.