كيف تعتني ببشرتك في فصل الصيف؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد فصل الصيف، هو الوقت الذي تصبح فيه المشروبات الغازية بالليمون هي خيارك المفضل عن الشاي الساخن، ويظهر هذا الموسم تأثيره على بشرتك، وتستنزف الحرارة الحمراء الساخنة والرطوبة والتلوث البيئي التوهج الطبيعي وتجعل بشرتك باهتة ودهنية ومتضررة.

مصل فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ترطب بشرتك وتحميها من التلف، لذلك قم بتضمين مصل فيتامين سي في نظام العناية ببشرتك، ويمكنك أيضًا إضافة الخضار والفواكه الحمضية إلى نظامك الغذائي، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».


كيف يؤثر الصيف على بشرتك:


يزداد نشاط الغدد الدهنية مع ارتفاع درجة الحرارة والحرارة خلال شهر الصيف، والرطوبة تجعل البشرة الدهنية أكثر دهنية وتصبح البشرة الجافة أكثر خشونة وتقشرًا.

 

اقرأ ايضا

ثعبان ضخم يبتلع كلبين في تايلاند

 

تبعث الشمس الأشعة فوق البنفسجية التي تنتج صبغات الميلانين، وينتج عن كثرة الميلانين بشرة داكنة وسمرة، ويمكن أن تسبب الحرارة المزيد من المسام المفتوحة التي يمكن أن تسد بالزيت والأوساخ والبكتيريا، ويمكن أن يتسبب ذلك في ظهور علامات حب الشباب والتجاعيد وشيخوخة الجلد وفرط التصبغ.

 

 كيفية العناية ببشرتك في الصيف.


حافظ على رطوبتك:


للحصول على بشرة صحية ومتوهجة، حافظي على ترطيبها من الداخل والخارج، وشرب الكثير من الماء يساعد جسمك على طرد السموم من الدم والجهاز الهضمي.

 

يساعد هذا أيضًا على منع الحكة وحب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى.، واشرب أربعة لترات من الماء في يوم واحد. وخلال فصل الصيف ، تجنب المشروبات المجففة مثل الكحول، واشرب عصير الفاكهة الطازجة وماء جوز الهند والصودا اللايمية التي تساعد على تغذية بشرتك.


تطهير وتقشير:


تطهير الوجه هو نظام أساسي للعناية بالبشرة، ويجب عليك تنظيف وجهك مرتين على الأقل في اليوم، وسوف يزيل كل الشوائب والغبار والتلوث الذي يلتصق على وجهك.


يزيد التقشير من الدورة الدموية ويزيل خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية، ويحسن مظهر البشرة عن طريق إزالة الجلد الجاف. يمكنك استخدام مقشر الوجه 4-5 مرات في الأسبوع للحصول على مظهر أكثر إشراقًا وحيوية.

 

لا تستخدمي الكيماويات القاسية إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، واختاري بعض المقشرات المهدئة التي تحتوي على الألوة فيرا التي تجعل بشرتك ناعمة وسلسة.


تونر الوجه:
صُمم التونر لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف المسام بعمق وتنقية مسام الجلد المتضخمة مما يجعلها أقل بروزًا، لذلك استخدم دائمًا تونر الوجه بعد تنظيف وجهك.

 


رطب جيدا:


الصيف رطب جدًا ، لكن بشرتك تحتاج إلى ترطيب مناسب، ويمكنك استخدام المرطبات والزيوت الأساسية والسيروم التى تقلل الالتهاب وترمم البشرة وترطبها.

 

المرطب يحمي بشرتك من الغبار والمواد الكيميائية التي يمكن أن تضر الجلد، ويحبس المرطب الماء والزيوت الطبيعية في البشرة ويوفر ترطيبًا إضافيًا للوجه.ومع ذلك ، بالنسبة لنوع البشرة الطبيعي ، يمكنك استخدام مرطب مائي وبخاخات الوجه والمرطبات التي تحتوي على الهلام هي الأفضل للبشرة المعرضة لحب الشباب والبشرة الدهنية.


استخدام واقي الشمس:


قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى ظهور التجاعيد وفرط التصبغ وحروق الشمس وشيخوخة الجلد، ويعمل الواقي من الشمس كدرع من الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة، وضع دائمًا واقيًا من الشمس كلما خرجت حتى تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


العلاجات المنزلية:


هناك الكثير من المكونات في مطبخك يمكن أن تجعل بشرتك صحية في الصيف، ويمكن أن تجعل الطماطم والليمون بشرتك منتعشة.


يمنع اللايكوبين الموجود في الطماطم الجلد من تغير اللون والخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك اطحن الطماطم واصنع العصير دون إضافة الماء وقم بتجميد هذا العصير في صواني الثلج، وافركي وجهك بهذه المكعبات.


الصبار هو أفضل علاج للبشرة ، يعمل كمرطب للبشرة، ويساعد في علاج البثور وحب الشباب والندبات.

العسل هو الأفضل للبشرة الدهنية وهو الأفضل لعلاج حب الشباب. 


أكل صحي:

بشرتك الصحية الخالية من العيوب هي نتيجة لما تأكله، وإذا كنت تريد بشرة صحية ومتوهجة في الصيف ، فتناول الطعام الذي يغذي بشرتك.

 

تجنب الأطعمة الثقيلة والغنية بالكربوهيدرات  والتي يمكن أن تجعل بشرتك دهنية، وتناول الخضار والفواكه الغنية بالبروتينات ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.