فطارك عندنا .. «البيض» في الفرن للرجيم

البيض في الفرن للرجيم
البيض في الفرن للرجيم

يوصي خبراء التغذية بضرورة الحفاظ على تناول وجبة إفطار مميزة ومتكاملة لضمان يوم عمل خالي من الخمول أو آلام المعدة مع سرعة الإنجاز في إعداده.

وجبة الإفطار هى أهم وجبة في اليوم، ويمكن أن يساعد تناول وجبة إفطار غنية بالعناصر الغذائية على إنقاص الوزن من خلال الشعور بالشبع والتغلب على الرغبة الشديدة في تناول أطعمة غير صحية على مدار اليوم، ووفقاً للخبراء فإن تناول البيض على الإفطار كجزء من ريجيم "Fast 800" الغذائي الذي أوصى به خبير التغذية البريطاني الدكتور مايكل موسلي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة، بحسب ما نشر موقع "تايمز أوف إنديا". 

فطارك عندنا.. طريقة عمل توست بالفول والأفوكادو
 
وينص ريجيم Fast 800 الغذائي على استهلاك 800 سعرة حرارية فقط في اليوم، كما أن تناول البيض على الإفطار كجزء من هذا النظام الغذائي له فوائد متعددة تشمل الشعور بالشبع لفترات أطول من الوقت، والقيمة الغذائية الكبيرة وزيادة القوة على مدار اليوم وفقدان الوزن بشكل أسرع. 

فوائد البيض على الإفطار :

البيض غني بالعناصر الغذائية، ويُعرف بياض البيض على نطاق واسع بمحتواه من البروتين والدهون الجيدة، وعلى الرغم من أن صفار البيض يعتبر مليئًا بالدهون، إلا أنه غني بالدهون المفيدة للجسم. يساعد في القضاء على الكوليسترول السيئ وإدارة مستويات الكوليسترول في الجسم.

وتعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في البيض جيدة لصحة الشعر والجلد وهي ضرورية أيضًا للحفاظ على وظائف الدماغ الطبيعية وبالتالي ، يعتبر البيض مخزنًا للعناصر الغذائية الأساسية اللازمة لعمل الجسم بشكل سليم.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم لك اليوم إفطارا سريع الإعداد وفي متناول اليد" البيض في الفرن للرجيم

 

المقادير :
- فلفل أسود
- 1 شريحة جبن شيدر قليل الدسم
- 1 قرن فلفل حار حسب الرغبة
- 1 فلفل أحمر حلو
- ملح
- 1 بصلة متوسطة الحجم
- 1/4 فلفل رومي
- 2 بيضة

طريقة التحضير :

- يقطع البصل والفلفل الرومي وقرن الفلفل بأحجام صغيرة.
- يضاف البيض والملح والفلفل.
 - يخلط حتى يتمازج، ويدخل للفرن لمدة 5 دقائق.
-  يقدم مع خبز بني وبالهناء والشفاء.