لتنحيف الزنود.. أفضل رياضة للسيدات

تنحيف الزنود
تنحيف الزنود

يعتبر فقدان الوزن الأكثر شيوعاً بالتخلص من الدهون غير المرغوب بها في مناطق محددة من الجسم، وتعدُّ خسارة الدهون في مناطق محدّدة من خلال ممارسة الرياضة لمنطقة واحدة فقط من الجسم أحد أكبر الخرافات في عالم التمارين واللياقة البدنية، وذلك لأنَّ الجسم يتخلّص من الدهون بناءً على عددٍ من العمليات الحيوية المعقدّة، إذ يستخدم الجسم الدهون كمصدرٍ للطاقة ضمن سلسلة من العمليات الحيوية.

قد يكون التخلص من دهون المتراكمة أمراً صعباً؛ خاصةً عندما تتركز في منطقة معينة من الجسم، يُطلعكِ على أفضل ريجيم لتنحيف الزنود، في التقرير الآتي:

تعَدّ الذراعان منطقة ظاهرة يصعب إخفاء الدهون المتراكمة فيها؛ مما يدفع العديد من الأشخاص إلى البحث عن طرق لفقدان الدهون الزائدة في الزنود، لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتقليل الدهون في الذراعين، وبالتالي تنحيف الزنود، بالإضافة إلى تعديل نظامك الغذائي.

فيما يلي أفضلها:

تعَد إضافة البروتين طريقةً بسيطة للحدّ من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، والحفاظ على شهيتك تحت السيطرة، وهذا بدوره قد يدعم إدارة الوزن، ويساعدك على تقليل الدهون الزائدة في الجسم.

وجدتْ دراسةٌ أجريت على 20 امرأة شابة، أن تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، يقلل من الجوع ويزيد الشبع، ويقلل من مستويات الهرمون الذي يحفز الجوع، تشمل الأغذية الغنية بالبروتين: اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان، كلها مكونات عالية البروتين يمكن أن تساعدك على فقدان دهون الذراع بسرعة.

التقليل من الكربوهيدرات المكررة :

عادةً، ما تكون الكربوهيدرات المكررة عاليةً في السعرات الحرارية، ولكنها منخفضة الألياف؛ مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم بشكل أسرع، الأمر الذي يؤدي إلى الجوع، وفي حين يرتبط تناول الحبوب الكاملة بانخفاض زيادة الوزن والدهون في الجسم؛ فإنَّ تناول المزيد من الحبوب المكررة، يرتبط بزيادة دهون الجسم.

تشمل أمثلة الكربوهيدرات المكررة التي غالباً ما تفتقر إلى العناصر الغذائية:

المكرونة والخبز الأبيض وحبوب الإفطار والمكونات الأخرى المعبأة مسبقاً؛ بدلاً من ذلك، اختاري الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل: الكينوا والحنطة السوداء والشعير والشوفان والذرة الرفيعة والحنطة، وتناوليها باعتدال.

تعيين جدول النوم :

يؤدي النوم دوراً في تنظيم الشهية، وقد يعزز أيضاً فقدان الوزن؛ لذا، ضعي جدولَ نوم منتظم من خلال الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت على مدار الأسبوع، وتجنّبي المشتتات قبل النوم، وقللي من تعرضك للمنشطات مثل: النيكوتين والكافيين.

تمارين لتنحيف الزنود :

تدريب المقاومة :

أظهرت إحدى الدراسات، أن إكمال برنامج تدريب المقاومة لمدة 12 أسبوعاً باستخدام الذراعين، زاد من فقدان الدهون بشكل عام، ولكن كان له تأثير ضئيل على المنطقة المستهدفة، ووجدت دراسة أخرى صغيرة مدتها 12 أسبوعاً، أن تدريب المقاومة الذي يركّز على ساق واحدة، كان فعّالاً في تقليل الدهون الكلية في الجسم، ولكنه لم يقلل من دهون الجسم في الساق التي يتم تدريبها؛ لذلك، من الأفضل التركيز على فقدان الوزن بشكل عام، واستخدام التمارين لشدّ العضلات بدلاً من فقدان الدهون.

رفع الأثقال :

يمكن أن يساعد رفع الأثقال في تقليل دهون الجسم، وزيادة كتلة العضلات وتقوية ذراعيك؛ لمساعدتهما على الظهور بمظهر نحيف، كما يمكن لزيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي، أن يؤدي إلى تعزيز الشعور بالامتلاء؛ لتقليل الجوع وزيادة فقدان الوزن بشكل عام.

تمارين القلب :

الكارديو هو نوع من التمارين التي تركز على رفع معدل ضربات القلب؛ لحرق السعرات الحرارية، عند محاولة إنقاص دهون الذراع، من الضروري إدراج تمارين القلب في روتينك اليومي؛ فتمارين القلب إستراتيجية فعّالة لفقدان الوزن، ويمكن أن تَزيد من كتلة الجسم النحيل، يُنصح بممارسة تمارين الكارديو لمدة 20-40 دقيقة على الأقل يومياً، أو ما بين 150 إلى 300 دقيقة أسبوعياً، الركض وركوب الدراجات والتجديف والسباحة والقفز على الحبل والرقص، كلها أنشطة يمكن أن تساعدك على تحقيق أهدافك اليومية في تمارين القلب.