ضبط 435 قضية تهريب وتنقيب عن الآثار خلال أسبوع 

تنقيب عن الآثار
تنقيب عن الآثار

حققت الحملات الأمنية التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، العديد من النتائج الإيجابية، في مختلف القطاعات الأمنية، والتي استهدفت الخارجين عن القانون، لتحقيق الانضباط الأمني على كافة الأصعدة. 

أسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط 25 قضية تهريب «بضائع، مستحضرات تجميل، مكملات غذائية»، و54 قضية متنوعة من أبرزها دخول دائرة جمركية، جنحة مرورية.

وتمكنت الحملات من ضبط 351 قضية ومخالفة متنوعة، أبرزها «مخالفات شركات سياحية، حيازة آثار، حفر وتنقيب عن آثار»، وفي مجال الحملات الأمنية على مخازن الخردة والمسابك، تم ضبط 5 قضايا بإجمالي 5 متهمين، بمضبوطات بلغت 185 كيلو جرامًا. 

اقرا ايضا|ضبط موظف بتهمة التنقيب عن الآثار بالمنوفية 

وكانت جهود الحملات الأمنية، قد أسفرت خلال أسبوع، في مجال ملاحقة العناصر الإجرامية، على مستوى الجمهورية، عن ضبط 387 عنصرًا إجراميًا شديد الخطورة، بنطاق مديريات أمن «أسيوط – الجيزة - الدقهلية- الغربية – الإسكندرية- السويس – المنيا – كفر الشيخ – الشرقية– المنوفية – القليوبية – قنا – سوهاج – دمياط – بورسعيد – الأقصر – أسوان – الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحيرة – مطروح – الوادى الجديد – الفيوم – البحر الأحمر».

وعثر بحوزة المتهمين على 205 قطعة سلاح ناري، عدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة، كميات من المواد المخدرة المتنوعة، وتبين أن المتهمين المضبوطين قد سبق إتهامهم في العديد من القضايا أبرزها «سرقة – سلاح – مخدرات – قتل». 

وتمكنت الحملات من ضبط 883 قطعة سلاح ناري أبرزها «89 بندقية آلية، جرينوف، 47 مسدس، 16بندقية مششخنة وغير مششخنة، 630 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 100 خزينة»، وضبط 1302 قطعة سلاح أبيض.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية، توجيه الحملات الأمنية المكبرة، لضبط كافة صور الخروج على القانون.