رحلة قصيرة

زينب على درويش تكتب : حياة إنسان

زينب على درويش zanabali322@gmail.com
زينب على درويش [email protected]

 

 

حياة إنسان

لحظة ممتعة.. كلمة صادقة.. نظرة عشق.. خطوات نضال.. تجاعيد كفاح.. جروح صغيرة.. خصام وهجر.. ضمة صدر صادقة.. دموع دافئة.. حسنة خفية.. مجاملات كاذبة.. نبضات قلب صاف.. جميعها فى قلب شخص عاش أياما شاقة.. ومريحة.. غزلت سنوات عمره لتكون فى النهاية حياة انسان.

يوم جديد

لا تعرف من أين تأتى بيوم جديد جميل.. عرضت أموالا طائلة لمن يأتى به.. طمع من طمع.. واحتال عليها الكثير.. تأكدت بعد كل هذا من استحالة الحصول عليه.. خرجت بمفردها تسعى بين الاراضى الخضراء.. رأت عيناها تلك الحبة وهى تخرج للدنيا تحت شعاع شمس قوى.. ترتوى بماء عذب.. تتغذى بالطين الأسمر.. قالت لنفسها: سأخرج للدنيا.. وأزرع يومى بيدى.

ماتت الحكمة

بموت ذلك الكهل الطيب.. ماتت الحكمة فى نظر الكثير.. فتشوا فى أوراقه لعلهم يظلون على نور خطاه من بعده.. وجدوه كتب بحروف منمقة.. مُرتبة: ستظل الحكمة بينكم إلى الابد ما دام بينكم العالم المؤمن.. الناصح الأمين. شعروا بأنه ما زال بينهم بحكمته.. ونظروا لمستقبلهم بتفاؤل لا يعرف المستحيل.

كلماتى

تخرج كلماتى من بين نبضات قلبى لتشفى جروحك التى تعذبك.. لن تستغنى عن قربى يوما.. فلتنظر فى مرآتك.. كيف أصبحت بعد لقائى؟ قال: زالت آلامى من بعد تذوقى حلاوة وعذوبة الحب.. قالت: أين وجهتك الان؟ قال: من الذى يعود إلى الحرمان بعد الوصول إلى الهناء؟