كيفية التخلص من "حكة اللحية" في الصيف؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يمكن أن يكون لحكة اللحية العديد من الأسباب خاصة في فصل الصيف بما في ذلك سوء النظافة ، وجفاف الجلد ، ونمو الشعر تحت الجلد ، وظهور حب الشباب ، والاستمالة المفرطة للحية باستخدام الصابون ومنتجات أخرى ، والتي يمكن أن تهيج الجلد.

 

في بعض الأحيان يمكن أن تكون حكة اللحية علامة على مشكلة أعمق ، مثل العدوى الفطرية أو البكتيرية، لذلك حافظ على نظافة وجهك ولحيتك لمنع تراكم الزيوت والأوساخ والبكتيريا، ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك طرق  لمنع لحيتك من الحكة:


استحم مرة واحدة على الأقل يوميًا أو اغسل لحيتك بالماء الدافئ كل يوم.


استخدم غسولًا للوجه أو اللحية مخصصًا للعناية باللحية.

استخدم  بلسم اللحية مع زيت الجوجوبا أو الأرجان للحفاظ على شعر لحيتك دهنيًا بشكل طبيعي.


في كل مرة تحلق فيها لحيتك أو تشذبها ، استخدم غسولًا طبيعيًا لما بعد الحلاقة ، مثل الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي أو الصبار.

 

تجنب المنتجات التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الاصطناعية القاسية.


عند إطلاق لحيتك لأول مرة ، حاول ، إن أمكن تجنب الحلاقة أو التشذيب لمنح شعرك وقتًا للنمو خارج البصيلات ، مما قد يمنع التهيج وتلف الجلد أو بصيلات الشعر.


اعتمادًا على حالة بشرتك ، قد يستخدم طبيبك المراهم أو الكريمات أو المستحضرات الطبية. تشمل الأدوية الشائعة:مرهم أو كريم يحتوي على حمض اللاكتيك واليوريا، وسيساعد ذلك في علاج البشرة الجافة.


كريم مضاد للفطريات لعلاج الالتهابات الفطرية.


كريم كورتيكوستيرويد إذا كان السبب غير معدي.


يمكنك أيضًا تناول أنواع معينة من الأدوية عن طريق الفم، وستعتمد خيارات العلاج على ما يشعر به طبيبك هو أفضل علاج لحالتك الخاصة.


إذا أصبحت الحكة مزمنة وتحدث مع نوبات متكررة من العدوى والالتهابات ، فقد يقترح الطبيب إزالة الشعر بالليزر.