خام «برنت» يرتفع إلى 101.3 دولار للبرميل عند التسوية

خام «برنت» يرتفع إلى 101.3 دولار للبرميل عند التسوية
خام «برنت» يرتفع إلى 101.3 دولار للبرميل عند التسوية

زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 2.23 دولار أو 2.26 بالمئة لتغلق عند 101.3 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي ، حيث ارتفعت 1.81 دولار أو 1.89 في المائة لتغلق عند 97.59 دولار للبرميل.

مع وجود إشارات إضافية على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يرفع أسعار الفائدة بشكل أقل حدة مما كان متوقعًا ، قال مسؤول أمريكي لرويترز إنه من غير المرجح أن تزيد السعودية إمداداتها بسرعة.

أشار الأعضاء الأكثر عدوانية في لجنة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس إلى أنهم يميلون نحو زيادة أخرى في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر ، وهي ليست الزيادة الكبيرة التي كان المتعاملون يستعدون لها على عجل. بعد أن كشفت بيانات الأربعاء عن ارتفاع التضخم.

انخفض العقدين بأكثر من خمسة دولارات يوم الخميس نتيجة عدم اليقين بشأن رفع أسعار الفائدة والبيانات الاقتصادية المتدنية ، ويتم تداولهما الآن عند مستويات أقل مما كانا عليه في 23 فبراير ، أي قبل يوم من حرب روسيا لأوكرانيا.

وبحلول نهاية الجلسة ، كان كلا الخامين قد استعادا خسائرهما تقريبًا.

تنخفض الطاقة الإنتاجية للدول الأعضاء في أوبك (أوبك) حيث يضخ معظم المنتجين بأقصى طاقتهم في الوقت الذي أدلى فيه المسؤول الأمريكي بتعليقه على إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية.

يتوقع المحللون استمرار الضغط على النفط نتيجة المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.


وأشار كومرتس بنك في مذكرة إلى أن "خام برنت انخفض بشكل حاد إلى ما دون 100 دولار للبرميل هذا الأسبوع". بالنظر إلى أن هناك فرصة جيدة بأن مخاوف الركود لن تختفي في أي وقت قريب ، فمن المحتمل أن تستمر في الانخفاض.

يأتي الانخفاض في مزاج السوق أيضًا في أعقاب المزيد من تفشي COVID-19 في الصين ، مما يعيق انتعاش الطلب.

انخفض إنتاج المصافي الصينية بنسبة 10٪ تقريبًا في يونيو مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي ، وفقًا للأرقام الصادرة اليوم الجمعة ، مع انخفاض الإنتاج بنسبة 6٪ في النصف الأول من العام ، مسجلاً أول انخفاض سنوي في تلك الفترة. منذ عام 2011 على الأقل.

إقرأ أيضاً|فى أول جلسة بعد رفع الفائدة .. خسائر حادة للبورصة الأمريكية والنفط