البرتغالي «سواريش» يحسم ملف الأفارقة والمعارين ويحدد احتيـاجـاتـه

حسين الشحات
حسين الشحات

طالب البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى الجديد للأهلى تأجيل حسم العديد من الملفات التى تخص الفريق خلال الفترة الحالية لما بعد نهائى كأس مصر أمام الزمالك والمقرر له الخميس القادم.

وأكد سواريش للجنة الكرة بعد جلسة معهم أنه يفضل خلال الفترة الحالية التركيز فى تجهيز اللاعبين لمواصلة الانتصارات فى الدوري واقتناص لقب كأس مصر أمام الغريم التقليدي الزمالك. وحدد المدرب البرتغالى موعدا مبدئيا للاجتماع مع لجنة التخطيط عقب مباراة الزمالك لمناقشة كل الملفات التي طلب أن يكون الاختصاص فيها له أولا.

إقرأ أيضًا|  بيرسي تاو ينتظر مصيره مع ريكاردو سواريز.. اللعنة مستمرة

ويسعى مسئولو لجنة التخطيط وشركة الكرة فى الاجتماع مع البرتغالي لحسم العديد من الأمور الخاصة أهمهما ملف الأفارقة الموجودين بالفريق خاصة أن هناك اتجاهاً قوياً لدى شركة الأهلى إلى الاستغناء عن بدر بانون الذى كان قريب من الانتقال للدوري القطري ولكن الصفقة توقفت بدون أسباب واضحة.

وهناك رغبة قوية فى التخلص من ميكيسونى الذى لم يحقق أى مردود إيجابى مع الفريق منذ التعاقد معه وأخيرا هناك رغبة قوية لعدم استمرار بيرسى تاو خاصة أنه هو الآخر لم يقدم إضافة للأهلى سوى فى مباريات قليلة وسط رغبة شركة الكرة فى رحيل الثلاثى وتدعيم صفوف الفريق بصفقات جديدة تستطيع تحقيق الفارق مع الفريق الأحمر إلا ان سواريش طالب الانتظار للوقوف على مستوى الثلاثي وتحديد مدى الاحتياج لهم من عدمه.

وكانت شركة الكرة ولجنة التعاقدات قد حددت قائمة بعدد من اللاعبين أصحاب الجنسيات المختلفة لعرضها على المدير الفني لحسم أسماء المحترفين الجدد فى الموسم المقبل.

وبجانب ذلك تنتظر لجنة التخطيط وشركة الكرة أسماء اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم لبداية البحث عن عروض لهم وتتجه النية داخل الأهلي لرحيل محمود وحيد ومحمد محمود ولم يحسم المدير الفنى مصير حسين الشحات ومحمود متولى ورامى ربيعة.

وبجانب هذا الملف بدأت لجنة التعاقدات فى ترشيح عدد من اللاعبين الذين تألقوا فى الدوري المصري للتعاقد معهم فى الموسم الجديد ويأتي فى مقدمتهم ثنائي فيوتشر أحمد عاطف ومحمد رضا بوبو، وتسعى إدارة الأهلى إلى اقناع إدارة ناديهما لانضمامها للأهلى وتنوي لجنة التخطيط عرض تبادل عدد من اللاعبين لإنجاح بعض الصفقات خلال الفترة القادمة وهناك مفاوضات مع أحمد القندوسي لاعب وفاق سطيف الجزائرى للحصول على خدماته.

كما يتم حسم موقف المعارين من العودة للفريق وإن كان هناك اتجاه لعودة لاعب أو اثنين على الأكثر، وهناك من يرى داخل لجنة التخطيط أن عودة أحمد ياسر ريان تفيد هجوم الفريق ونفس الأمر لمحمود كهربا بشرط انتهاء مشكلته مع الزمالك والخاصة بالغرامة الموقعة عليه وسيتم عقد جلسة أيضا مع والتر بواليا مهاجم الأهلى لبحث موقفه النهائي بعد انتهاء إعارته لنادي السيلية القطري خاصة أن إدارة الأهلى تلقت عرضا للحصول على خدمات بواليا من القادسية الكويتى.