حكايات| أغرب مدن حول العالم.. بيوت بدون أبواب

 أغرب مدن حول العالم
أغرب مدن حول العالم

هي ملاذ يبحث عنه الجميع فمن يمكن أن يرفض أن يعيش وسط قرية هي الأعلى في الأمان خالية من السرقة لدرجة أن المنازل بلا أبواب، وتمتلك من المناظر الطبيعية ما يؤهلها لتكون منطقة جذب سياحي فريدة ومن السكون والصمت ما يجعلها ضمن أوائل المناطق الافضل للاسترخاء فكل ما يمكنك سماعه على أرضها هو صوت البط داخل بركها العذبة.

قد تظن أنها المدينة الفاضلة لأفلاطون التي طالما حلم بوجودها، ولكن ما هو غريب أن تلك المميزات النادرة في المدينة الفاضلة ما هي إلا حقائق تتميز بها بعض القرى الأغرب على مستوى العالم والتي تعد ملاذا غير تقليدي لكل من يبحث عن وجهة سفر غير تقليدية لخوض تجربة فريدة الأركان، بحسب موقع تايمز ترافيل.

 

كينو

هنا السيدات تحكم.. ذلك هو شعار واحدة من أصغر جزر بحر البلطيق جزيرة " كينو" في استونيا فنساء الجزيرة هم المسئولات عن الحكم وعن رعاية سكان الجزيرة البالغة 600 نسمة.

اقرأ أيضا.. حكايات| مرض اسمه «بهجت».. بكاء من شدة الألم والفاعل «نادر»

وفي سؤال عن رجال الجزيرة تكون إشارة الإجابة دائما في البحر فعلى مدى قرون اعتمد سكان هذه الجزيرة قاعدة روتينية للحياة قائمة على خروج رجال الجزيرة إلى البحر للصيد لمدة تصل إلى شهور تاركين وراءهم النساء لحكم الجزيرة وحماية التقاليد ونقل الثقافة إلى الأطفال.

 


شاني شينجنابور

هي أبرز القرى الغريبة التي تمتلك من المدينة الفاضلة أمانها على عكس الجميع ما دفع سكانها إلى التخلي عن الأقفال والمفاتيح وحتى الأبواب لمنازلهم لتكون أول قرية ليست في الهند فقط وإنما في العالم تم افتتاح أول فرع لبنك داخلها بدون أقفال.

اقرأ أيضا.. حكايات| سعادة وخبر خواطر.. خروف العيد بـ2 جنيه فقط

وباتت تلك القرية أسطورة الأمان في العالم وتناقلتها الأجيال على مر العصور أن اللورد شاني إله زحل هو وصي القرية الذي سيعاقب أي شخص يجرؤ على السرقة.

 

جيثورن

قد تظن أن هذه المدينة الهولندية التي تقع في محافظة اوفريجسيل بلا سكان وكأنها مدينة أشباح ولكن بمواصفات الجنة فلا صوت لأطفال يلعبون أو مدارس تدق أجراسها أو حركة سريعة في أوقات الذروة.

 

اقرأ أيضا.. حكايات| خدمة «5 نجوم».. فندق بـ«مزاج مميز» للكلاب والقطط بالإسكندرية

 

 فبمجرد أن تصل إليها وتتجول في تفصيلها تجد أنك في وسط المياه ليس لكونها جزيرة ولكن لأن طرق هذه القرية هي في الأساس قنوات مياه خاصة بالتنقل.

 

اقرأ أيضا.. حكايات| على شط بحر الهوى.. قهوة «سر السعادة» تخطف قلوب زوار الإسكندرية

 

فالجميع يتنقل في جيثورن عبر القنوات حتى ساعي البريد لتكون الوجهة الأكثر هدوءا في العالم لدرجة أن أعلى صوت يمكن أن تسمعه داخل هذه القرية هو دجل البط المتواجدة في قنوات التنقل.

 

سانتا كروز ديل إسلوت

على عكس قرية " جيثورن" تعد جزيرة " سانتا كروز " الواقعة في كولومبيا أكثر جزر العالم ازدحاما فلا صوت يعلو على صوت الزحام بداخلها حيث تضم هذه الجزيرة حوالي 1200 ساكن في مساحة لا تتعدى حجمها حجم ملعبي كرة قدم ليعيش كل 500 شخص على مساحة أقل من فدان.

اقرأ أيضا.. حكايات| «كُل واتفرج».. بطيخ الغربية بطعم شادية وفيروز وأم كلثوم

 

ولكن ما يميز هذه الجزيرة المزدحمة هي طبيعة الحياة البرية بها فلا يوجد بها مياه جارية أو مستشفى أو نظام صرف صحي أو شرطة أو كهرباء حتى المنازل تتوارث ورغم كل ذلك لا يوجد عنف أو جريمة أو تحيز.