وفر أموالك لأسرتك.. هذه فوائد تحويل سيارتك للعمل بالغاز الطبيعي

 أسعار الوقود  
أسعار الوقود  

قررت أمس لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي خلال شهر يوليو وحتى سبتمبر 2022.


ويبحث العديد من مالكي السيارات عن تقليل تكلفة أسعار الوقود، خلال طريقة واحدة وهي تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي، إذ يبلغ سعر لتر الغاز الطبيعي ٣.٧٥ جنيه، خاصة بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة تحويل إلى غاز بعد زيادة عدد المحطات وسعره الذي يتناسب مع إمكانياته وخاصة بعد الدعم له ولحساب ميزانية سيارته من استهلاك البنزين بعد زيادة أسعار البنزين الجديدة، أمس الأربعاء 50 قرشًا لـ80 و92 بينما زاد لتر 95 بنزين 100 قرشا.


وتسعى الحكومة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين".


ورصدت "بوابة اخبار اليوم" فوائد تحويل سيارتك  للعمل بالغاز الطبيعي وهي كالتالي:


1- تصبح السيارة صديقة للبيئة فإن العادم الناتج عن السيارة نظيف ولا يلوث البيئة، حيث لا يحتوي العادم على عنصر الرصاص أو الكبريت.


2- توفير المال فإن سعر الغاز الطبيعي أقل من سعر البنزين.


3- الغاز الطبيعي يساعد في تحسين عمل وكفاءة المحرك، فإن رقم الأوكتين للغاز الطبيعي 120 أي أعلى من البنزين فهو 80 ومن ثم تتفادى حدوث ظاهرة الصفع في حالة استخدام الغاز الطبيعي.


4- تقل الإهتزازات عند إستخدام الغاز الطبيعي ومن ثم إطالة عمر المحرك.


5- لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر فإن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك حيث أن نواتج الإحتراق تكون نظيفة كما لا تؤثر على شمعات الاحتراق.


6- الغاز الطبيعي أكثر أمانا من البنزين حيث أنه خفيف الوزن وسريع الانتشار.


7- درجة احتراق الغاز الطبيعي عالية بالمقارنة مع البنزين ذات رائحة نفاذة ففي حالة حدوث تسريب ستشمها بشكل سريع وبالتالي تعالج المشكلة بشكل سريع.


والجدير بالذكر، أن استهلاك متر الغاز يعادل استهلاك لتر البنزين ويصل سعر المتر المكعب من الغاز الطبيعي إلى 3.75 جنيه حاليًا، بينما أسعار المنتجات البترولية، وذلك للربع يوليو/ سبتمبر 2022/ 2022:
- 8.00 جنيه للتر لبنزين 80
- 9.25 جنيه للتر لبنزين 92
- 10.75 جنيه للتر لبنزين 95

اقرأ أيضا

لمالكي السيارات.. أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم 14 يوليو