فوائد «زيت بذور اللفت» لانخفاض الدهون المشبعة في الجسم 

زيت بذور اللفت
زيت بذور اللفت

 

تزهر بذور اللفت عادة في الصيف وتشتهر بزهورها الصفراء الذهبية، ينتمي إلى عائلة الكرنب، وهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا باللفت والخردل، يستخدم زيته المعروف باسم بذور اللفت وزيت الكانولا، على نطاق واسع في الطهي والخبز ومعالجة الطعام.

هناك نوعان رئيسيان من زيت بذور اللفت:

زيت الطهي والصناعي، يستخدم زيت الكانولا، المعروف أيضًا باسم "زيت الكانولا"، في المطبخ للطهي، يستخدم زيت بذور اللفت الصناعي في الغالب في الصناعات الكيماوية والسيارات.

هل زيت بذور اللفت صحي؟

يستخدم زيت بذور اللفت على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، تشتهر بقدرتها على تحمل التكاليف وتعدد استخداماتها كزيت للطبخ ويوجد عادة في تتبيلات السلطة والأطعمة المقلية والسلع المخبوزة.

زيت بذور اللفت منخفض بشكل طبيعي في الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون غير المشبعة، وهو أمر ممتاز لصحتك.

إنه مصدر ممتاز لفيتامين هـ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تدعم صحة العين والجلد.

يعتبر زيت بذور اللفت أيضًا مصدرًا رائعًا لدهون أوميجا 3 المعروفة باسم حمض ألفا لينولينيك، والتي توفر العديد من الفوائد الصحية للقلب مثل انخفاض ضغط الدم وتقليل احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية.

يحتوي زيت بذور اللفت على نسبة عالية من دهون أوميجا 6 ويمكن أن يدعم الصحة العامة ومع ذلك، فإن زيادة أوميجا 6 يمكن أن تؤدي إلى بعض الالتهابات في الجسم، لحسن الحظ، يمكنك العثور على نسبة متوازنة من دهون أوميجا 3 وأوميجا 6 بنسبة 1: 2 في زيت بذور اللفت، والتي يعتقد الخبراء أنها مثالية.

فوائد زيت بذور اللفت :

يمكنك استخدامه للتحميص، والقلي، والقلي العميق، والخبز، والمخللات، والغمس، والرذاذ، والصلصات.

ارتفاع درجة حرارة الطهي، يحتوي زيت بذور اللفت على نقطة احتراق عالية، مما يعني أنه لن يحترق حتى حوالي 400 درجة فهرنهايت، مما يجعله خيارًا جيدًا لقلي الفطر أو تحميص الخضار.

انخفاض الدهون المشبعة، يحتوي على أقل كمية من الدهون المشبعة من بين جميع الزيوت، مما يجعله خيارًا صحيًا.

فيتامين هـ يعد استخدام زيت بذور اللفت في الطهي طريقة جيدة للحصول على فيتامين هـ في نظامك الغذائي.

نكهة خفيفة، نظرًا لأن زيت بذور اللفت يكاد يكون عديم النكهة ، يمكنك استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق، إنه يعمل بشكل رائع في التغميس، وتوابل السلطة، والخبز، والقلي، والقلي العميق، يمكنك تقديمه في درجة حرارة الغرفة أو طهيه.

القدرة على تحمل التكاليف، يمكنك في كثير من الأحيان شراء زيت بذور اللفت بأقل من نصف سعر زيت الزيتون.