برشلونة يكمل مسلسل سقوط الكبار في فخ الوديات

جانب من المباراة
جانب من المباراة

سقط فريق برشلونة في فخ التعادل ضد نظيره فريق أولوت، فريق الدرجة الخامسة في إسبانيا، بنتيجة 1-1، خلال المباراة الودية الأولى في فترة الإعداد للموسم الجديد 2022-2023.

تقدم بيير إيمريك أوباميانج لبرشلونة في الدقيقة 28، وتعادل أماجات للفريق المنافس في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

وضم التشكيل كلًا من: تير شتيجن، ديست، ميكا، كيسي، إيز أبدي، نيكو جونزاليس، بابلو توري، أوباميانج، أليكس فالي، أخوماتش، كاساس.

وجرب تشافي  هيرنانديز مدرب البارسا عددًا كبيرًا من اللاعبين خلال اللقاء، للوقوف على مستوياتهم قبل انطلاق الموسم الجديد.

وضمت قائمة المباراة 21 اسمًا، أبرزها البوسني بيانيتش الذي عاد للفريق هذا الموسم بعد انتهاء إعارته لبشكتاش التركي، وقد يكون أحد الأسماء التي سيعتمد عليها تشافي على مدار الموسم.

ومن المنتظر أن يطير البلاوجرانا عقب هذه المباراة إلى الولايات المتحدة للقيام بجولة هناك، سيخوض خلالها 3 مباريات مؤكدة أمام إنتر ميامي، ثم غريمه التقليدي ريال مدريد، وأخيرا نيويورك ريد بولز نهاية هذا الشهر، في انتظار تأكيد موعد مواجهة أخرى أمام يوفنتوس الإيطالي.

بينما ستكون آخر مواجهات البارسا في فترة الإعداد أمام بوماس المكسيكي في 7 أغسطس المقبل على ملعبه (سبوتيفاي كامب نو) في كأس (خوان جامبر).

يذكر أن الفريق الكتالوني سيقص شريط مباريات الليجا يوم 13 من الشهر المقبل وسط جماهيره أمام رايو فاليكانو.

وعلى صعيد الدوري الإنجليزي خسر وصيف الدوري ليفربول بنتيجة ثقيلة أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال الكلاسيكو الودي الذي جمعهما أمس (الثلاثاء) في ظل المنافسة على لقب كأس بانكوك الودية، في إطار استعدادات الفريقين للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.

وخلال المباراة التي أقيمت في العاصمة التايلاندية، ضمن بداية استعدادات ليفربول ومانشستر يونايتد التحضيرية للموسم الجديد 2022-2023، فاجأ الشياطين الحمر منافسهم الأزلي بتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-0، ليحصدوا لقب الكأس الودية.

وسجل مانشستر يونايتد 3 أهداف خاطفة خلال أول 33 دقيقة من المباراة، مستفيدًا من أخطاء دفاعية ساذجة للاعبي الخط الخلفي لليفربول، قبل أن يضيف الهدف الرابع في ربع الساعة الأخير من المباراة.
سجل جادون سانشو الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 12، قبل أن يضيف فريد الهدف الثاني في الدقيقة 30، ويتبعه بعد 3 دقائق أنتوني مارسيال بالهدف الثالث ليتأزم وضع ليفربول مبكرا قبل نهاية النصف الأول من اللقاء.

وحاول ليفربول تعديل الأوضاع في الشوط الثاني، وبعد مرور ربع ساعة حاول الدفع بعدد من نجومه لتدارك الأوضاع في نصف الساعة الأخير من المباراة، لكن مانشستر يونايتد فاجأه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 76 عبر اللاعب الواعد فاكوندو بيليستري.

وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد على ليفربول بنتيجة 4-0 ليتوج بكأس بانكوك الودية.

ومن المقرر أن يسافر ليفربول بعد اللقاء إلى سنغافورة لاستكمال جولته التحضيرية للموسم الجديد بينما يتجه مانشستر يونايتد إلى أستراليا.

رافينيا يصل برشلونة للانضمام إلى معسكر البارسا