عدم التخلص من قشور البصل والثوم.. لهذه الأسباب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

البصل والثوم لهما استخدامات عديدة أكثر بكثير من مجرد محسنات للطعم، وليس فقط يمكن إضافتهما  كنكهة قوية إلى الأطباق الشهية فحسب، بل لتعزيز الحاصل الصحي للوجبات، وإليك كيفية إعادة استخدام قشور البصل والثوم بعدة طرق مثيرة للاهتمام.

كل من الثوم والبصل مليئين بالعناصر الغذائية المفيدة مثل المعادن والفيتامينات A و C و E ومضادات الأكسدة. في الواقع ، قشور البصل هي مصدر غني للفلافونويد المعروف باسم كيرسيتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ذات الخصائص المضادة للالتهابات، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

في حالة الثوم يفقد آلهة عند إزالة القشور، قد يبدو هذا غريباً، لكن هذا صحيح، وتحتوي قشور الثوم على مضادات الأكسدة Phenylpropanoid، والتي تساعد في حماية القلب عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السيئ ، وتعزيز المناعة وإبطاء الشيخوخة وبالتالي، فإن إعادة استخدام هذه التقشير يمكن أن تستحق الجهد المبذول.


إضافة نكهة مثالية
يشتهر البصل والثوم بنكهتهما الجذابة والقوية ، ولكن هل تعلم أن التحميص الجاف لقشور البصل والثوم يمكن استخدامه لإضافة نكهة مدخنة للعديد من الأطباق الشهية، وهذه حقيقة واحدة عن أطعمة المطاعم لم يتم إخبارك بها أبدًا. لذلك، قم بتحميص القشور الجافة حتى تتفحم وتطحن وتخزن في وعاء، ويمكن أن يؤدي إضافة هذا المزيج إلى الأطباق الشهية إلى إعطاء نكهة مدخنة مثالية.

اجعل أطباق الارز صحية
يمكن أن تضيف إضافة قشور البصل والثوم أثناء طهي الأرز المزيد من النكهة إلى الأرز. في الواقع ، يمكن أن تجعل إضافته إلى البرياني والبولاو الطبق أكثر عطرية ، لكن لا تنس إزالة القشر.

أضف سمكا إلى المرق
لا شك أن إضافة معجون البصل أو البصل المبشور يجعل الكاري والمرق والشوربات كثيفة، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة قوام الكاري أو الحساء ، أضف قشور البصل إلى الحساء ، بمجرد أن يصل سمك الكاري إلى قوام سميك ، أزل القشور باستخدام ملعقة وتمتع بالكاري أو الحساء اللذيذ.

لعلاج تساقط الشعر وشيبه
يستخدم البصل على نطاق واسع لخصائصه الطبية والشفائية القوية ، ولكن إذا كنت شخصًا سئم من تساقط الشعر وشيبه ، فإن هذه التقشير ليست أقل من المنقذ، لذلك قم بشوي قشور البصل ، حتى تتحول إلى اللون الأسود ، أضف بذور البصل الأسود وزيت جوز الهند، وسخني هذا الزيت واتركيه ليبرد ثم ضعيه على الشعر.


ضعيه وغسله بعد ساعة للحصول على نتائج أفضل واتركيه طوال الليل.

المضادة للفطريات والبكتيريا لعدوى القدم
خذ قشور البصل والثوم وأضفهما إلى الماء الدافئ ، فهذا يمكن أن يعمل كنقع القدمين، وتعتبر الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا رائعة لعدوى القدم.


لتهدئة الأعصاب والحث على النوم
تناول شاي قشر البصل يمكن أن يساعد في تهدئة حواسك والحث على النوم. مثل الكثير من البصل ، فإن القشرة مليئة بالعناصر الغذائية والمعادن. سخني كوبًا من الماء ، أضيفي قشر البصل ، والشاي الأخضر ، واتركيها تتسرب لمدة 3 دقائق ، أضيفي الليمون والعسل. استمتع بكوب من الشاي الصحي.

اقرأ أيضاً : في عيد الأضحى| طريقة طبق مخ العجل بالبصل والثوم في المنزل