صور| السجاد الأحمر وبطاريات الصواريخ لاستقبال بايدن بمطار بن جوريون

جو بايدن
جو بايدن

من المنتظر أن يتم استقبال الرئيس الأمريكي في مطار بن جوريون في إسرائيل بالسجاد الأحمر وإطلاقات ترحيبية من بطاريات الصواريخ.

حيث تحول المكان إلى ساحة استعراض للقدرات الجوية الإسرائيلية، وذلك بعد إلغاء العرض الذي كان مقررا في قاعدة بالماحيم الجوية.

اقرأ أيضًا: ارتفاع أسعار الغاز بأوروبا

وفي وقت سابق، غادر الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة متجها نحو الشرق الأوسط، في أول زيارة له لهذه المنطقة بصفته رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن تكون إسرائيل المحطة الأولى في زيارة بايدن للمنطقة، والتي سيزور خلالها أيضا الأراضي الفلسطينية ثم السعودية.

وتتركز أولويات زيارة الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط في تثبيت الهدنة باليمن، واندماج إسرائيل بشكل كامل في المنطقة، والعمل على إحراز تقدم في العلاقات الطبيعية بين إسرائيل والسعودية.

من جهة أخرى، أفاد بيان صدر عن الخارجية الأمريكية نشر على موقعها الإلكتروني أن الرحلة تهدف إلى التشاور مع مسؤولي تلك البلدان بشأن مجموعة من الأولويات، بما في ذلك تعميق العلاقات الأمريكية عبر المنطقة، والأمن الإقليمي، ودعم حل الدولتين، ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك تلك التي تشكلها إيران.

وأضاف البيان أنه بعد عقد الاجتماعات في القدس وبيت لحم، سيتجه بايدن وبلينكن في زيارة إلى جدة لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي إلى جانب مصر والعراق والأردن لمناقشة جهود التكامل لدعم الاستقرار والازدهار الإقليمي بالإضافة إلى المصالح المشتركة الأخرى.