جيش كوريا الجنوبية يرصد إطلاق قذائف من كوريا الشمالية تجاه البحر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء 13 يوليو، عن رصد إطلاق قذائف من كوريا الشمالية تجاه البحر.

وقال مسئولون في الجيش، إنهم “يرجحون أن القذائف التي أطلقتها كوريا الشمالية، تمت بواسطة راجمة صواريخ ذاتية الحركة من نوع MLRS""، نقلًا عن قناة "العربية".

اقرأ أيضًا: فرنسا تتخذ تدابير "جذرية" في مجال الغاز استعدادا للشتاء التالي

وكان جيش كوريا الجنوبية قد صرح الأحد الماضي، أن كوريا الشمالية أطلقت نيرانها المدفعية، على الأرجح من قاذفات صواريخ متعددة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية للصحفيين، إنها رصدت "مسارات" يعتقد أنها طلقات مدفعية، ولم تذكر تفاصيل إضافية مثل العدد الدقيق للطلقات التي تم إطلاقها وأصل إطلاقها، في حين كشف الجيش الكوري الجنوبي عن مسارين إجمالا، وفقا لمصدر مطلع.

وقالت هيئة الأركان المشتركة: "مع تعزيز المراقبة واليقظة لدى جيشنا، تعمل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن كثب وتحافظان على وضع استعداد شامل"، بحسب وكالة "يونهاب" المحلية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت أيضا طلقات من قاذفات صواريخ متعددة، في 12 يونيو الماضي، بعد أسبوع من إطلاقها ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي.

وجاء الإطلاق الأخير وسط مخاوف متزايدة من أن تجري بيونج يانج ما سيكون تجربتها النووية السابعة أو أعمالًا استفزازية أخرى.

وجاء ذلك أيضًا بعد وصول ست مقاتلات أمريكية من طراز "F-35A" للتهرب من الرادار إلى كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي لإجراء تدريبات للحلفاء، في أول انتشار علني لطائرات الشبح الأمريكية هنا منذ أواخر عام 2017.