للجنس الناعم.. طرق للحفاظ على «رائحة شعرك» جيدة

رائحة شعرك
رائحة شعرك

هناك العديد من الطرق التي يمكن إتباعها للحفاظ على رائحة شعرك لطيفة، وبعض الحيل التي يمكنك تجربتها.

وإليك 10 طرق للحفاظ على رائحة شعرك جيدة.

1- الزيوت الطبيعية المعطرة، هي واحدة من أفضل الطرق وأكثرها طبيعية للحفاظ على رائحة شعرك جيدة، بعد الاستحمام، ضعي قطرة أو قطرتين على راحة يدك ومرريها على شعرك، سيترك زيت جوز الهند وزيت اللافندر شعرك برائحة رائعة ومرطبة أيضًا.

2- رذاذ الشعر، عبارة عن عطور مصنوعة خصيصًا لشعرك ، والاستثمار في رذاذ جيد للشعر هو طريقة رائعة للحفاظ على رائحة شعرك جيدة طوال اليوم، تحقق مما إذا كان عطرك المفضل يأتي في رذاذ الشعر.

3- رذاذ الشعر هل تعلم أن بخاخات الشع، لا تستخدم فقط لتصفيف الشعر؟ حافظي على تسريحة شعرك في مكانها بعد النفخ أو حتى قبل التوجه إلى العمل عن طريق رش رذاذ الشعر المعطر، ستدعم خصلات شعرك وتجعل رائحة شعرك جيدة. 

4- رائحة الشامبو لطيفة أنا من النوع الذي يختار الشامبو بناءً على رائحته، بالطبع، قد يكون هذا خطأ، لكن الشامبو المعطر الجيد الذي يتناسب مع نوع شعرك يمكن أن يترك رائحة رائعة لشعرك لساعات، ومع ذلك، إذا كنت تحب الشامبو حقًا ولكنك تكره رائحته، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر أو ماء الورد لجعل رائحته أفضل.

5- ترك مكيف يجب أن أقول، إن مكيفات الهواء التي تترك على الشعر هي اختراع رائع، فهي لا تترك شعرك ناعماً فحسب، بل إنها تجعل شعرك رائحته كما لو تم غسله بالشامبو حديثًا، إنه علاج رائع للشعر المجعد أيضًا.

6- توخى الحذر مع الحرارة دائمًا ما يكون الانفجار الجديد فكرة جيدة، لكن عواقبه ليست كذلك، إذا كنت ستعرض شعرك للحرارة، فسيتعين عليك القيام بذلك بذكاء حتى لا تتلف شعركن تأكد من إخبار مصفف الشعر الخاص بك بخفض إعدادات الحرارة لتجنب حرق أطراف شعرك، إذا كنتِ تقومين بفرد شعرك في المنزل ، تأكدي من تخفيف خصلات شعرك لتجنب الرائحة المحترقة.

7- عصير ليمون بالطبع، يمكن لعصير الليمون مكافحة الأنفلونزا السيئة، لكن فوائده أكثر من ذلك بكثير، إذا قمت بوضع القليل من عصير الليمون على شعرك ثم اشطفيه قبل الخروج من الحمام، ستشعر برائحة رائعة لمدة يوم أو يومين، من المهم أن تتذكر أنه إذا كانت بشرتك حساسة ، يجب أن تتجنب استخدامها لأنها ستسبب تهيجها، يمكن أن يتسبب الليمون أيضًا في جفاف شعرك ، لذا لا تستخدميه كثيرًا.

8- ماء الورد، هل سبق لك أن حاولت رش القليل من ماء الورد على شعرك أثناء الاستحمام؟ حسنًا ، لقد حان الوقت لتجربة هذه الحيلة المذهلة، بعد غسل شعرك ، ضعي القليل من ماء الورد مباشرة على شعرك وستكون رائحته رائعة عندما يجف.

9- شامبو جاف معطرإذا كان الشامبو الجاف يمكن أن يكون منقذًا ، فإن الشامبو الجاف المعطر هو مجرد حلم أصبح حقيقة، اجعلها تمر خلال الأيام المزدحمة للغاية بشعر منعش برائحة منعشة ، من خلال وضع بعض الشامبو الجاف المعطرعلى شعرك وأنت على استعداد للذهاب!

10- أضف الفانيليا إلى الشامبو الخاص بك إذا كنت تحب رائحة الفانيليا ، جرب هذه الحيلة، أضف مسحوق الفانيليا إلى الشامبو أو البلسم أو الكريم واستمتع برائحة الفانيليا المنعشة.

5 نصائح للحفاظ على رائحة شعرك جيدة طوال الوقت:

1- تأكد من غسل أدوات شعرك والحفاظ على إكسسوارات الشعر التي ترتديها نظيفة دائمًا ، مثل ربطات الشعر والمشابك وعصابات الرأس وما إلى ذلك.

2- تجنب الجلوس في أماكن مليئة بالمدخنين، حيث تلتصق رائحة دخان السجائر برائحة الشعر.

3- إذا لم يكن لديك بخاخ للشعر أو عطر، رشي كمية قليلة جدًا من عطرك المفضل على شعرك من مسافة بعيدة، لا ترشيه مباشرة على شعرك لتجنب إتلافه.

4- قبل مغادرة المنزل، رش العطر على جوانب رقبتك ، فهو يعتبر من أقوى بقع النبض وقريب من الشعر، يمكنك أيضًا رشه على مؤخرة العنق أسفل خط شعرك مباشرةً.

اقرأ أيضا | «بخاخ أكليل الجبل».. وصفة سحرية لتطويل الشعر

5- قم دائمًا بتغيير غطاء الوسادة لأنك إذا فكرت في الأمر، تذهب للنوم كل ليلة تنقل الزيوت من شعرك ووجهك إلى غطاء الوسادة ، مما يؤدي إلى نومك على غطاء وسادة غير نظيف.