علاجات طبيعية| بذور «كالونجي» تمنع رائحة الفم وتسوس الأسنان

 علاجات طبيعية
علاجات طبيعية

 

بذور كالونجي أو البصل شائعة في جميع المطابخ الهندية، وهي مليئة بالعناصر الغذائية القوية التي تعزز الصحة العامة.

بذور البصل 

اكتشف المصريون بذور البصل، المعروفة باسم كالونجي أو نيجيلا ستيفيا، كما استخدمه الإغريق للأغراض الطبية في الأيام السابقة، في الهند ، يتم استخدامه لتلطيف الكاري والمخللات، تعطي هذه البذور طعمًا ورائحة مميزة للأطباق.

بخلاف نكهته ورائحته، تعد بذور البصل مصدر قوة للتغذية، غني بالفيتامينات والأحماض الأمينية والبروتينات والأحماض الدهنية ومعروف بخصائصه المضادة للسرطان، كما أنه يقينا من العديد من أمراض القلب ويفيد كبار السن حيث يساعد في ترطيب المفاصل ، نخبرك بكل شيء عن الفوائد الصحية لبذور البصل.

1- السرطان :

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: كشفت بعض الدراسات أن الكالونجي يمكن أن يقتل خلايا سرطان الثدي، يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان.

2- يساعد على الهضم: 

هذه مضادات الأكسدة الغنية التي تطرد السموم من الجسم، تحتوي على مواد طاردة للجذور الحرة تساعد في الهضم وتحافظ على مشاكل المعدة.

3- نظافة الفم:

العناية بالفم: منذ العصور القديمة ، تم استخدام هذه البذور لصحة الفم، يمنع رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان وتورم اللثة وما إلى ذلك، هذه البذور هي مضادات حيوية كبيرة ويمكن أن تقتل الجراثيم.

4- يقلل من الالتهابات:

زيادة كثافة العظام: من المعروف أن بذور البصل تزيد من كثافة العظام، يمكن أيضًا تقليل الالتهاب الناجم عن أمراض وحالات مختلفة مثل التهاب المفاصل عن طريق إضافته إلى نظامك الغذائي.

5- ارتفاع مستويات الكوليسترول:

حافظ على الكوليسترول: يمكن لهذه البذور أن تستقلب الدهون بسرعة وتوقف تراكم الدهون الزائدة والكوليسترول السيئ، يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.