ارتفاع نسب الإشغال في المناطق السياحية بالفيوم

شلالات الفيوم جذبت المواطنين خلال العيد
شلالات الفيوم جذبت المواطنين خلال العيد

ارتفعت نسب الإشغال فى قرية تونس الساحرة بالفيوم لتصل إلى 100%،كما زاد الاقبال على زيارة محمية وادى الريان ، وارتفعت الأعداد فى أيام العيد لتصل إلى رقم كبير لم تشهده المحافظة من قبل إلى نحو 8 آلاف زائر فى اليوم فى محمية وادى الريان فقط.


وأكد سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، أن السياحة فى وادى الريان وقرية تونس بالإضافة إلى منطقة محمية وادى الحيتان وقصر قارون اصبحت مقصدا لجميع الزوار سواء من المحافظة أو خارجها بالإضافة إلى السياح العرب والأجانب خاصة.

وأن قرية تونس اصبحت تحظى بشهرة كبيرة نظرا لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة بالإضافة إلى إقامة العديد من النشاطات البيئية والسياحية وزيارة محمية وادى الحيتان، وهو ما يجعلها مقصدا للسياح والمواطنين خاصة فى أيام الأعياد.


وأوضح أن أيام العيد شهدت نسبة إشغال مرتفعة للغاية فى منطقة المحميات وقرية تونس بسبب الشهرة الواسعة للقرية ومحمية وداى الريان مما جعل لهما شهرة عالمية، خاصة وأن قرية تونس يقام بها مهرجان سنوى للفخار بالإضافة إلى ميزاتها الطبيعة لأنها تقع على تبة عالية.

وتطل على بحيرة قارون وتقع بالقرب من وادى الريان، وتشتهر بصناعة الفخار بها على مستوى عال والقرية ذات طابع مميز حتى الطراز المعمارى له شكل خاص ويتم تسويقها بشكل صحيح وفنادقها على مستوى متميز بالإضافة إلى قربها من المحميات وموقعها مميز لأنها قلب المنطقة السياحية بالفيوم.

اقرأ ايضا | وادي الحيتان ومتحف الحفريات.. طبيعة مصرية ساحرة بالفيوم