حفلات غنائية بطنطا والمحلة.. و«بنت الشاطئ» تجمع أهالى دمياط

المحافظات تودع العيد بالاحتفالات| الحواوشي نجم موائد الشراقوة.. وزحام في مراكب أسوان

الألعاب الترفيهية والعروض تستقبل الأطفال والكبار فى مراكز الشباب
الألعاب الترفيهية والعروض تستقبل الأطفال والكبار فى مراكز الشباب

فى رابع أيام عيد الأضحى، احتفل ملايين المصريين بالمتنزهات والحدائق والميادين العامة وحدائق الحيوان، كما انتشرت الدوريات الأمنية فى الشوارع والميادين لرصد أى مخالفات ومنع تعكير صفو الاحتفالات.


فى الشرقية واصل الشراقوة احتفالاتهم باليوم الرابع لعيد الأضحى المبارك  حيث خرج آلاف من المواطنين إلى الحدائق العامة والمتنزهات والنوادى لقضاء اليوم بالكامل والاستمتاع بصفاء الجو الخالى من الأتربة والرطوبة المرتفعة، حيث افترشوا المساحات الخضراء بوجباتهم المفضلة من الممبار والحواوشى والفطائر والأرز باللبن.


وشهدت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق إقبالاً غير مسبوق من المواطنين للاستمتاع بمجموعات الطيور والحيوانات الأليفة التى تم تزويد الحديقة بها وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بأن الحديقة حظيت بالنصيب الأكبر من الزائرين ،حيث استقبلت ما يقرب من 19  ألف زائر ويرجع ذلك إلى التجديدات التى تمت بالحديقة وتزويدها بمجموعات جديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها منها الطاووس الهندى والترسه البحرية وهى أشبه بالسلحفاة.


وفى سياق متصل شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالاً متزايداً من الشباب وأهالى القرى الذين حرصوا على قضاء رابع أيام العيد خارج منازلهم، كما شهدت أيضا الأندية الاجتماعية إقبالاً كبيراً من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التى تم إعدادها وتتضمن مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية وعروضاً فنية رائعة.


وفى بورسعيد امتدت احتفالات العيد حتى آخر دقيقة فى ختام اليوم الرابع بسهرات صباحى خمس نجوم وساعد على استمرار الاحتفالات بالعيد امتداد الإجازة حتى نهاية الأسبوع وشملت مناطق  السهرات الأماكن المفتوحة وعلى رأسها منطقة ساحة مصر السياحية على ضفاف القناة فى منطقة ساحرة عند مدخل القناة من البحر المتوسط وسط المناطق الخضراء وعبق التاريخ فى أحضان تمثال مصر العظيمة وقاعدة تمثال ديليسبس.  

،كما شملت السهرات الحدائق المفتوحة المجهزة بكل الخدمات لكل الأعمار من منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال واستراحات بمظلات لكبار السن وكان لكورنيش المدينة المطل على البحر مباشرة نصيباً كبيراً فى جذب الساهرين بالحفلات الفنية العديدة التى أقامتها الكافيهات المقامة على الكورنيش  ومناطق ألعاب الأطفال على طول الكورنيش.


وفى أسوان حرص الشباب والفتيات على القيام برحلات نيلية على متن اللنشات والمراكب الشراعية وقضاء باقى اليوم بحديقة النباتات الأستوائية ،كما فضل البعض ركوب عربات الحنطور والتنزه بها على كورنيش النيل وكذلك ارتياد الملاهى واستخدام الألعاب المختلفة.


كما شهدت المتاحف إقبالاً كبيراً من جانب العشرات القادمين من مدن ومراكز المحافظة شمالاً للاستمتاع بالحدائق و المعروضات المتحفية بكل من متحف أسوان ومتحف النوبة ومتحف النيل.


وفى الغربية شهدت الحدائق والمتنزهات العامة والأماكن الخضراء فى اليوم الرابع ارتياد المئات من الأهالى للاستمتاع بفرحة العيد وسط الأغانى التى تتردد فى كل مكان فرحاً بالعيد وازدحمت الملاهى بالأطفال للعب واللهو بين الألعاب المختلفة ،أما الشباب فمنهم من أقام حفلات غنائية بشارعى البحر بطنطا والمحلة وظلوا يتراقصون على أنغام الموسيقى حتى الصباح كما كان لمدينتى زفتى وكفر الزيات النصيب الأكبر من خروج الأهالى للكورنيش للاستمتاع بالنزهة النيلية وركوب المراكب للتنزه والاستمتاع بالعيد وسط فرحة عارمة.


وفى دمياط وصلت مئات الأسر والشباب والأطفال بالعديد من مدن وقرى المحافظة بالخروج للمتنزهات والحدائق وأماكن تجمعات الألعاب واستقلال الدراجات النارية والتوك توك والدراجات، حيث شهدت حديقة بنت الشاطئ بكورنيش النيل بدمياط إقبالاً كبيراً من المواطنين للتنزه بها خاصة بعد تطويرها ،كما شهدت الحدائق والمتنزهات بمدن وقرى المحافظة إقبالاً ملحوظاً ،كما توافد الأطفال على أماكن تجمعات الألعاب وأيضا استقلال الدراجات والتوك توك وركوب الخيل.


وفى القليوبية شهدت الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل إقبالاً من الأسر والشباب للاحتفال بالعيد والاستمتاع بالمسطحات الخضراء ونسيم مياه النيل ووسط تواجد أمنى لتأمين الاحتفالات.


وفى المنوفية شهدت الساحات والمتنزهات العامة بمراكز المحافظة إقبالاً كثيفاً من قبل الأهالى استمراراً للاحتفال بالعيد ،حيث تلاحظ إقبال الأسر والعائلات على الساحات الخضراء وبجوار كورنيش بحر شبين الكوم وعلى امتداد نهر النيل بزمام مراكز أشمون والباجور للتنزه.


وفى كفر الشيخ شهدت الحدائق والمتنزهات المطلة على نهر النيل بمراكز دسوق وفوه ومطوبس إقبالاً كبيراً ..واستمتع المواطنون بالرحلات النيلية والمسطحات الخضراء وركوب الملاهي.

اقرأ أيضا | «الأسماك» تتجمل بالألعاب.. و«الحيوان» كاملة العدد.. والمراكب ملتقى الأحباب