تويتر يرفض محاولات «ماسك» لإنهاء صفقة الاستحواذ

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قال موقع تويتر يوم الاثنين في رسالة، إن محاولة إيلون ماسك لإنهاء استحواذه المقترح على شركة التواصل الاجتماعي البالغة 44 مليار دولار "غير صالح، وغير مشروع".

والرسالة، الموجهة إلى محامي ماسك، جاءت في أعقاب إعلان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla يوم الجمعة، أنه يخطط لإلغاء الصفقة بسبب مزاعم بأن تويتر Twitter يقلل من عدد حسابات البريد العشوائي على خدمته، بالإضافة إلى عدة أسباب أخرى.

من جانبهم زعم محامو ماسك في خطاب يوم الجمعة، أن تويتر Twitter انتهك التزاماته المتعلقة بالاستحواذ من خلال عدم تزويد ماسك بالمعلومات اللازمة لحساب عدد حسابات البريد العشوائي على الخدمة.

أقرأ ايضًا.. بلومبرج: أسهم "تويتر" تتراجع متأثرة بمعركة قضائية محتملة مع إيلون ماسك

وفي أعقاب ذلك، كتب ويليام سافيت المحامي على تويتر من شركة المحاماة Wachtell و Lipton و Rosen & Katz في رسالة يوم الاثنين، أن تويتر لم يخالف أيًا من التزاماته بموجب الاتفاقية، وقال سافيت على تويتر: "إن الاتفاقية لا تزال سارية المفعول".

وكتب أيضًا: "كما فعلت، سيستمر تويتر Twitter في تقديم المعلومات التي طلبها بشكل معقول من قبل ماسك Musk بموجب الاتفاقية، واتخاذ جميع الإجراءات المطلوبة بجدية لإغلاق الصفقة".

وأضاف سافيت: "أن تويتر يحتفظ بجميع الحقوق التعاقدية والقانونية وغيرها، بما في ذلك حقه في فرض التزامات الأطراف بموجب الاتفاقية على وجه التحديد".

هذا ولم يرد المحامون الذين يقدمون المشورة لماسك بشأن هذه الصفقة، كما رفض ممثل تويتر Twitter التعليق".