31 يوليو.. آخر موعد لتسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين

البطاقة التموينية
البطاقة التموينية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتي نهاية يوليو الجاري ، وذلك إلكترونيا عبر موقع دعم مصر ، أو بتسجيل حساب شخصي على  منصة مصر الرقمية


ويمكن تسجيل رقم المحمول عبر المكاتب التموينية ومراكز الخدمة المطورة على مستوى الجمهورية، عقب انتهاء إجازتة عيد الأضحى المبارك، بتقديم صورة البطاقة التموينية، وصورة من الرقم القومي،ورقم موبيل مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.


كما  تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مكاتبها خدمة حذف الأفراد الزائدة بالبطاقة مثل المهاجرين والمسافرين لفترات تجاوزت 3 أشهر خارج البلاد ،والمتوفيين.
واكد  الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، على  تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقة التموينية ل 20 مليون بطاقة من أصل 23 مليون بطاقة تموينية.


واضاف مستشار وزير التموين، خلال تصريحات صحفية له اليوم ، ان تسجيل رقم  المحمول أوقف نزيف صرف الدعم بدون وجه حق للمتوفين وكذلك االمسافرين للخارج، كاشفا  عن وجود عدد كبير جدا من البطاقات تصرف الدعم بأسماء متوفين منذ 20 عاما.


واوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أنه  سيتم إتاحة خدمة حذف المتوفين أو المسافرين من بطاقة التموين من خلال منصة مصر الرقمية،  بعد عيد الأضحى المبارك.


وقال إنه بعد قرار وزير االتموين بحذف المسافرين والمتوفيين من بطاقات التموين، فإنه من المقرر إقدام أكثر من مليون  فرد لتسجيل أرقام هواتفهم على بطاقات التموين،  بعد حذف المتوفين من بطاقاتهم المسجلة بأسمائهم .

اقرأ ايضا|تعرف إيه عن خدمات منصة مصر الرقمية؟

إقرأ أيضاً: منافذ التموين تواصل صرف مقررات يوليو رابع أيام العيد